ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 09/02/2012/2012 Issue 14378

 14378 الخميس 17 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

بعيداً عن التعصب والعاطفة وبروح رياضية تسودها لغة التفاهم أخاطب لجنة الحكام فأقول: من ينصف الليث الأبيض بعد الطرد الذي تعرَّض له لاعب الشباب عمر الغامدي أمام الاتحاد في الجولة الـ18 عندما استطاع المحترف أندوما التحايل على حكم المباراة فهد المرداسي وعلى أثر ذلك قام بإشهار البطاقة الحمراء في وجه الغامدي من دون وجه حق. أنا هنا لن أردد الاسطوانة القديمة التي كثيراً ما نرددها في مثل هذه المواقف (الحكم بشر). أي نعم كلنا بشر والخطأ وارد في كل شيء.

نعم.. قد نعذر حكم من الدرجة الأولى أو الثانية أو الثالثة لو ارتكب أخطاء مثل هذه الأخطاء ولكن بخبرة الحكم المرداسي الذي حكم أكثر من مباراة كان فيها أكثر من ممتاز لا نجد مبرراً لعذره أعتقد ذلك. لقد كاد أن يغيِّر من مجرى المباراة لا أقول ذلك لأن الشباب فاز على الاتحاد إطلاقاً ولكن الأول استحق الفوز لعباً ونتيجة لأنه الأفضل. ولكن من هذا المنبر أرجو أن يكون الجزاء من جنس العمل ومن باب الإنصاف والعدل وإعطاء كل ذي حق حقه وحفظ الموازين لذا على لجنة الحكام إنصاف نادي الشباب بعدم إيقاف لاعبه عمر الغامدي نتيجة تمثيل وتحايل لاعب الاتحاد على حكم المباراة بالسقوط على الأرض وقبلها قام بشد قميص لاعب الشباب متعمداً من هجمة اتحادية.

ومرة ثانية أرجو أن لا نردد الاسطوانة القديمة: الحكم بشر معرض للخطأ والصواب. نحن لن نختلف في ذلك كلنا بشر معرضون للخطأ والصواب ولنا أخطاؤنا وأحاسيسنا ومشاعرنا أيضاً. لذا لا بد أن يكون هناك ثواب وعقاب والقاعدة التربوية تقول من أمن العقوبة أساء الأدب.. فالجزاء من جنس العمل.

أخيراً أقول: يا لجنة الحكام أنصفوا الليث الأبيض فقد ظلم بطرد لاعبه.. والله من وراء القصد.

 

من ينصف الشباب يا لجنة الحكام؟
ناصر عبدالله البيشي

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة