ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 10/02/2012/2012 Issue 14379

 14379 الجمعة 18 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

بعد رعاية المليك للمهرجان.. عدد من أصحاب السمو الأمراء.. لـ«الجزيرة»:
مهرجان الجنادرية تظاهرة وطنية تجسد الاهتمام بالموروث الحضاري والتراث الشعبي الأصيل

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجنادرية - سعود الهذلي

أشاد عدد من أصحاب السمو الملكي الأمراء بالجهود التي يبذلها المهرجان الوطني وذلك من أجل إبراز التاريخ الحضاري للوطن الغالي من خلال العرس الكبير الذي يتكرر سنوياً ويزرع الفرح في نفوس الجميع البعيد والقريب مؤكدين في حديثهم للجزيرة أن رعاية خادم الحرمين الشريفين دليل على اهتمام القيادة بالحفاظ على تراثها وعاداتها مشيرين إلي أن المهرجان حقق نجاحات كبيرة.

بداية قال صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية: إن رعاية خادم الحرمين الشريفين ليست الأولى فهو تبني مثل هذا المهرجان وكان حقيقة مهرجانا يقصد منه التعريف كيف كنا وكيف أصبحنا في هذه الجزيرة المترامية الأطراف وهذا المهرجان يعطي صورة للشباب الذين لم يعيشوا الحياة التي عايشها آباؤهم وأجدادهم حيث كانت البدايات عند نشأة هذه البلاد بدايات بسيطة، أما اليوم فهي أصبحت سهلة بفضل ما سخرته هذه القيادة من جهد حتى وصلنا إلي ما وصلنا إليه اليوم.

وهذه فرصة كبيرة للمواطن والزائر أن يري من خلال الجنادرية ما تعيشه بلادنا من نهضة ومن تطور ومن تراث نفخر به جميعا.

وأشاد صاحب السمو الأمير خالد بن عياف وكيل الحرس الوطني للأفواج، بالإنجازات المستمرة التي حققها رجال الحرس الوطني في تنظيم مثل هذا المهرجان الذي يعد وبحق عملاً ناجحاً لأنه استطاع أن يجسد هذا العهد الزاهر ويحكي ماضياً مجيداً وعريقاً لهذه الجزيرة، مشيراً سموه الكريم إلى أن هذه الرعاية من قبل سيدي خادم الحرمين الشريفين لمثل هذه التظاهرة الوطنية يعطي دلالة على ما توليه بلادنا للفكر والحفاظ علي تراثنا وعاداتنا الأصيلة.

وتقوية التلاحم في أبهي صوره وهو ما نراه اليوم في هذا المهرجان.

وقال صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز: إن رعاية خادم الحرمين الشريفين وافتتاحه فعاليات هذا المهرجان تدل على حرصه حفظه الله على تراث هذه البلاد وإبرازه للمواطن وللعالم الخارجي أجمع. مؤكدا أن المملكة استطاعت أن تبني حضارة شامخة وأن تحافظ على عاداتها وتقاليدها الموروثة، حيث سخرت الدولة كل إمكاناتها وقدراتها لكي تجعل هذه البلاد في مصاف الدول المتقدمة.

وأضاف أن الحرس الوطني أسهم وبشكل كبير في التعريف بهذه الإنجازات من خلال هذا المهرجان الذي نلمس خلاله كل ما هو جديد داعياً الله أن يديم علينا جميعاً الأمن والأمان والرخاء إنه سميع مجيب.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة