ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 10/02/2012/2012 Issue 14379

 14379 الجمعة 18 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

برنامج المدن الصحية ينتهج البحث العلمي ضمن إستراتيجية المشاركة المجتمعية

رجوع

 

رأت إدارة برنامج المدن الصحية لأهمية البحث العلمي أن تمتد بأنشطتها لتصل للموارد البشرية بالقطاعات المشاركة معها في إستراتيجية تعزيز الصحة.. حيث بدأت سلسلة أنشطتها التدريبية التي استهدفت بها تلك القطاعات دورة تدريبية تحت عنوان: كتابة البحث العلمي والتحليل الإحصائي وكتابة التقارير والتي عقدت خلال الفترة 14 ــ 16 / 3 / 1433 هـ بمركز التدريب بوزارة الصحة حضرها عدد من منسوبي القطاعات المعنية.

و أشار المنسق الوطني لبرنامج المدن الصحية الأستاذ / فلاح المزروع إلى أن هذه المهارات تعد من المتطلبات الأساسية التي ينبغي لكل فرد أن يكتسبها لكونها إحدى السبل المؤدية إلى تحقيق النجاح، فهي لا تقتصر على مجال معين من مجالات العمل بل يجب على كل منشأة تهدف إلى التنمية أن تمكن موظفيها من تلك المهارات و أن تجعلهم ملمين بها و قادرين على تطبيقها فمن خلال هذه المنهجية ستظفر بالنجاح و التقدم و ستصبح برامجها و أنشطتها مبنية على المعلومات الدقيقة و الموثقة بإذن الله .

وذكر المزروع .. أن دول العالم قد سجلت أرقام قياسية في هذا المجال و لم يكون هذا الاهتمام لمجرد إجراء الدراسات و البحوث فحسب بل قطعت تلك الدول أشواط كبيرة في العديد من المجالات متباهية بما حققته من تقدم و رقي و هذا ما هو إلا نتيجة لإدراكهم لأهمية البحث العلمي ، ففي هذا السياق قدّر إنفاق الولايات المتحدة الأمريكية واليابان، والاتحاد الأوروبي على البحث العلمي في إحدى السنوات بما يقارب 417 بليون دولار، و هو ما يتجاوز ثلاثة أرباع إجمالي الإنفاق العالمي بأسره على البحث العلمي لذا فنحن عاقدون العزم على تحقيق ما نصبو إليه من أهداف تنموية واضعين نصب أعيننا نتائج ما نقوم به من دراسات و بحوث سعياً إلى تحقيق النجاح.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة