ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 10/02/2012/2012 Issue 14379

 14379 الجمعة 18 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

جدد حياتك

 

مهارات إدارية
مفاتيح اكتساب الخبرات للمدراء الجدد

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عندما يتولى المدير الجديد إدارة ما غالبا ما يكون محملا بخططه الشخصية ومعدا كل العدة لها ولأجل إدارة ناجحة هذه مفاتيح جوهرية للمدراء الجدد:

1 - اختر العقول النيرة واسألها: يمكنك أن تتحاشى الكثير من المزالق والارتباكات عندما يوجهك شخص سبق أن قطع هذه الرحلة نفسها-اسأله النصح دائما وأبدا وهيئ حولك من الأجدر.

2 - وسع دائرتك: حتى أصدقاء أصدقائك غالبا ما يكونون على استعداد لأن يقاسموك التجارب والخبرات المتعلقة بما تستهدفه؛ لذا اطلب من الآخرين أن يقدموك لمثل هؤلاء.

3 - اعرف ما هو طبيعي لموظفيك: يكون من الصعب في بعض الأحيان أن نعرف ما هو طبيعي وما لا يجب أن يحدث فانظر كيف يتوافق الآخرون مع هذا أو ذاك مما تفعل.

4 - تربيتة تشجيع: مامن شخص إلا ويحب أن يلقى المديح والثناء استخدمه كل يوم.

5 - لكزة بالعصا: لم لا تتقاسم تحديك مع صديق لك وتدعوه لأن يدفعك قليلا بين الحين والآخر عندما تفقد حماستك أو تشكو متاعبك.

6 - الحق بالأعلام: اعرف الحكماء والمرموقين في مجالك ثم تقرب منهم وادعهم لمساعدتك على أن تلحق بركبهم.

7 - راقب عقارب الساعة: تحدث إلى أشخاص كثيري المشاغل فمن عندهم كثير من وقت الفراغ هم غالبا الأقل نجاحا واحرص على ألا تطلب من الوقت أكثر مما يمكنهم أن يمنحوك ليحترموك.

8 - ارتحل عبر العالم الافتراضي: صادق أشخاصا من بلاد أخرى في ذات مجالك وقارن ملاحظاتك وآراءك معهم.. استخدم البريد الإلكتروني والدعوات بالالتقاء بهم في سفرك أو وطنك.

9 - ليكن لديك سبب وجيه: ما لذي يدعوك لتطوير عملك؟ الناس يرحبون بمساعدة من لديهم سبب يخبرونهم به.

10 - لا تستسلم: بعض من المدراء والقادة والخبراء قد يرفضون مساعدتك أو ينشغلون عن موعدك معهم فلا تستسلم واطلب منهم أن يوصوا لك بشخص قد يساعدك واطلب منهم أن يعرفوك به.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة