ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 10/02/2012/2012 Issue 14379

 14379 الجمعة 18 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

جدد حياتك

 

أدوات
جرب التغيير!

رجوع

 

إن تطوير ذاتك وتغييرها للأفضل يشبه صعود السلم حيث يستلزم منك خطوات متتابعة لتصل للقمة وهذه الخطوات لابد أن يصحبها رغبة للتمتع بالثمرة والقوة للتغلب على المشاق التي قد تواجهك, فإليك مجموعة من الأمور الهامة في حياة كل منا والتي قد تستلزم تغييرا:

1 - الوزن: بعض الأشخاص يعانون الزيادة المفرطة في الوزن ويرغبون في أن يكونوا أكثر نحافة وآخرون هم تحت الوزن الطبيعي ويرغبون في اكتساب الوزن، إن لم تكن راضيا عن وزنك فإن أفضل طريقه لأن تخسر الوزن أو تكسبه هو أن تقرر أن تقوم بذلك ببطء والآن.

2 - العمل: لعلك تكره وظيفتك أو على الأقل تكره ما تفعله بما تبقى من حياتك هل تريد تحسين الوظيفة التي تشغلها أم أنك تشرع في البحث عن وظيفة جديدة غالبا ما يجد الناس أنه من الأسهل الانتقال إلى عمل جديد.. على أن حال قرر واعتقد العزم على التطوير.

3 - الصحة: أتشعر بالسوء حيال العادات المدمرة للصحة والمحرمة مثل التدخين أم أنك ترى أنك بحاجة لمزيد من التدريبات البدني إن التدريب البدني المتدرج يعد خطوه أولى طيبة نحو حالة صحية أفضل مهما بلغ بك العمر.

4 - المنزل: هل تعيش في حي سكني مثير للإزعاج أتتمنى لو كان لديك بعض الراحة داخل منزلك اعلم أنه بوسعك القيام بالكثير من أجل تحسين حالة البيت الذي تعيش فيه أو الحي السكني الذي تقيم به ويمكن لهذا أن يكون أقل تكلفة وأكثر يسرا من الانتقال لمنزل آخر فكر واسأل وجرب طرقا جديدة.

5 - شريك الحياة أصبح متذمرا: إننا جميعا نتغير مع الوقت وأحيانا ما يدفعنا هذا التغير للاختلاف الدائم ويتمثل التحدي في أن نقدم على حل مشكلاتنا الزوجية بأن لا نؤجلها أو نهرب منها! اقترب واهتم وغير.

6 - الدخل: إذا كنت تعاني من الضائقة المالية في نهاية كل شهر فعليك بإعادة ترتيب أمورك المادية وتحسين تقسيمها استشر وابحث عن مصدر دخل آخر لك.. جرب وغير.

7 - المظهر: هل مظهرك كما هو منذ سنين!؟ لابد أن تهتم بمظهرك وذلك من خلال التغير في ملابسك شعرك أدواتك. جرب التغيير والحظ أثر ذلك.

8 - الأسلوب: هل أنت كما أنت منذ عشرات السنين.. تعد شخصا ذا أسلوب مميز؟ أم عجولا لا تكترث بالآخرين؟..كيف تريد أن يراك الآخرون؟

بإمكانك التغيير.

9 - التأثير: تتحدث لصحبك وتوجه أبناءك فلا مستمع! هل تشكو من عدم استماع الآخرين لك؟ كيف يمكنك أن تؤثر في الآخرين ؟ولماذا؟

تعلم ذلك وطبق وعش التغيير.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة