ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 10/02/2012/2012 Issue 14379

 14379 الجمعة 18 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

المدافع الهلالي الشاب سلطان البيشي في حديث لـ(الجزيرة):
الزعيم بدأ يستعيد مستوياته المعهودة.. وخبرتنا في التعامل مع النهائيات لن ترجح كفتنا

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شدَّد لاعب الهلال سلطان البيشي على أن خبرة فريقه في التعامل مع النهائيات لن تشفع له وحدها بتحقيق بطولة كأس سمو ولي العهد وهو يواجه الاتفاق الليلة ولن يرجح كفته سوى ما سيقدمه لاعبوه على أرض الملعب.

ونفى البيشي تراجع مستوى دفاعات الفريق، مشيرًا إلى أن فريقه ككل لم يستعد مستواه المعهود سوى في آخر مبارياته.

الظهير الهلالي الشاب كشف في حواره مع «الجزيرة» تفاصيل مفاوضاته مع إدارة ناديه موضحًا سبب عدم مطالبته بملبغ كبير مقابل توقيع عقده الأول مع الفريق الأزرق.. كل هذا وأكثر تجدونه في تفاصيل حوارنا التالي:

حاوره - عبدالله الحنيان

* ستواجهون الاتفاق على نهائي كأس سمو ولي العهد الليلة، كيف ترى المواجهة؟

- بكل تأكيد ستكون صعبة للغاية، كونها مباراة نهائية وستجمعنا مع فريق قوي ويقدم موسماً مميزاً في الدوري وبالطبع هم مرشحون للظفر بالكأس كما نحن.

* بنظرك ما الذي يرجح كفتكم على الفريق الاتفاقي؟

- لا شيء سوى ما سنقدمه داخل الملعب وقت المباراة، أعلم بأن البعض سيقول إن الهلال أكثر خبرة كونه فريق بطولات ومتعوداً على مثل هذه المباريات ولكن الاتفاق أيضًا سيسعى لاعبوه لتعويض خسارتهم من الهلال في نهائي 2007 ولن يسلّموا لنا المباراة بسهولة.

* سيقابل القوة الهجومية الاتفاقية تذبذب في مستويات خط الظهر الهلالي، تعليقك؟

- لا أرى بأن الدفاع الهلالي بذلك السوء كما صوّره البعض، فالفريق بكل خطوطه لم يقدّم مستوياته المقنعة لأنصاره سوى في المباريات الأربع الأخيرة، وفي الحقيقة وضع الدفاع الهلالي الحالي مطمئن بوجود عناصر دولية مميزة إضافة للاعبين الشباب وإن شاء الله سيرى أنصار الفريق في المستقبل ما يسرهم سواء من لاعبي الدفاع أم من بقية اللاعبين، أما بخصوص قوة الهجوم الاتفاقي فنحن بكل تأكيد نكن لهم كل احترام ولكننا لن نسمح لهم بالعبور إلى مرمانا بسهولة بحول الله.

* تقول بأن الفريق لم يكن مقنعًا، ما الأسباب برأيك؟

- الأسباب متعددة وكثيرة ولا يوجد سبب بعينه، ولكن من أهمها عدم اكتمال عناصر الفريق، حيث لم نلعب مباريات متتالية مع بعض، فالتجانس مطلوب في فريق كرة القدم وشاهد الجميع كيف أصبح الهلال يقدم كرة ممتعة عندما استقر على مجموعة معينة بعد رحيل المدرب توماس دول، كما أن للتغييرات الكبيرة التي طرأت على الفريق بداية الموسم دور كبير في ذلك وكان اللاعبون بحاجة إلى وقت أطول للوصول إلى تجانس تام.

* ألم تطالبوا بإبعاد «توماس دول»؟

- لا، مستحيل أن نفعل مثل ذلك، فنحن لاعبون محترفون ونعلم بأن ذلك ليس من اختصاصنا وبالمناسبة «دول» مدرب جيد ومجتهد ولكن ربما أن الظروف لم تخدمه.

* كيف ترى المدير الفني الجديد «هاسيك»، وماذا قال لكم في أول تدريب رسمي؟

- مدرب قدير ومؤكّد أن إدارة النادي لم تتعاقد معه إلا بعد قناعة تامة بأنه الأنسب للفريق، وبالنسبة لتوصياته لنا كانت تتمحور حول لعب الكرة بشكل منظم ودقيق وتلافي الأخطاء الدفاعية، كما طالبنا بالتعاون معه لتجاوز المرحلة الحالية بنجاح ولاسيما نحن مطالبون بطبيعة الحال بتحقيق أكبر عدد من بطولات الموسم.

* برزت بشكل لافت في مباريات فريقك الأخيرة.. ما سر بروزك؟

- توفيق الله في الأول والأخير، كنت انتظر الفرصة وعندما سنحت لي بعد إصابة زميلي - الذي أتمنى له الشفاء العاجل «محمد نامي» - تمسكت بها وبكل تأكيد لن أفرط بها وسأثبت وجودي في التشكيلة الهلالية وأتمنى في النهاية أن أكون عند حسن ظن من وضعوا الثقة بي.

* ماذا عن عقدك الاحترافي الأول مع الفريق؟

- وصلت مع إدارة النادي إلى اتفاق شبه نهائي على كافة أموره ولم يتبق سوى بعض إجراءات استقالتي من عملي الرسمي وإن شاء الله سيتم التوقيع خلال الأيام القادمة.

* ألم يكن التأخر بسبب مطالباتك برقم أعلى مما رصدته لك الإدارة الهلالية؟

- لا أبدًا، سبب التأخر كما ذكرت لك يعود لاستكمال إجراء الاستقالة، وبالمناسبة أود توضيح نقطة لم أكن لأذكرها لولا سؤالك المفاجئ، أنا لدي قناعة تامة بأن العقد الأول لأي لاعب يجب ألا يكون رقمه عاليًا كون الفريق هو من أبرز اللاعب ويجب أن يرد اللاعب الدين له ومن ثم يبرز نفسه بشكل أكبر وبإمكانه بعد نهاية عقده الأول التفاوض مع إدارة فريقه ليتحصل على مبلغ مجزٍ يؤمن به مستقبله.

* إذًا نفهم أنك اتفقت معهم على التوقيع بمبلغ بسيط..

- ليس كذلك بالضبط ولكني في الحقيقة لم أستطع رفع مبلغ التوقيع كثيرًا لأني وقتها كنت محرجًا من إدارة النادي وتعاملها المثالي معنا كلاعبين.

* نهاية حوارنا ماذا تود أن تضيف؟

- أشكركم على الاستضافة، وأتمنى أن نوفّق مع شقيقنا الاتفاق في تقديم مباراة ممتعة للجميع وكلا الفريقن مع نهاية المباراة فائزان بالسلام على سمو سيدي الأمير نايف بن عبد العزيز ولي العهد وزير الداخلية حفظه الله.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة