ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 14/02/2012/2012 Issue 14383

 14383 الثلاثاء 22 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

القوى السياسية تهدد بإلغاء(كامب ديفيد) في حال قطعت أمريكا المعونة
أوباما يقترح مساعدات عسكرية لمصر بـ1.3مليار دولار

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

واشنطن- القاهرة- علي فراج - وكالات

اقترح الرئيس الأمريكي باراك اوباما أمس الاثنين مساعدات عسكرية لمصر بقيمة1.3مليار دولار في العام المالي2013ليطلب من الكونجرس الحفاظ على حجم المساعدات السنوية عند نفس مستواها خلال السنوات الماضية رغم الأزمة التي لا تزال قائمة بعد فتح مصر تحقيقاً مع نشطاء أمريكيين مدافعين عن الديمقراطية.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية إن اوباما قدم الاقتراح ضمن خطته لميزانية العام المالي2013الذي يبدأ في اول اكتوبر بشرط موافقة الكونجرس.

وكان بعض المشرعين قد دعوا لقطع المساعدات لمصر إذا لم تسقط اتهامات لبعض النشطاء الأمريكيين وترفع حظر السفرعليهم.

وكانت القوى السياسية والثورية والمجتمعية المصرية قد ردت بقوة على التهديدات الأمريكية بقطع المعونة عن مصر.

وأكد النائب عصام العريان القيادى بحزب الحرية والعدالة الذراع السياسى للإخوان المسلمين ورئيس لجنة الشئون الخارجية بالبرلمان قد أعلن أن المعونة الأمريكية لمصر مرتبطة باتفاقية كامب ديفيد التى وقعت عليها مصر وإسرائيل وبرعاية أمريكية وقال(لذلك فالمعونة الاقتصادية الأمريكية جزء من اتفاقية(كامب ديفيد)وإذا قررت أمريكا قطعها فسنغير الاتفاقيةأو نلغيها.

فيما أعلن تحالف إنقاذ الثورة تأييده لمبادرة الداعية الإسلامي الشيخ محمد حسان والمعروفة بـمبادرة المعونة المصرية بدلاً من المعونة الأمريكية وأبدى التحالف استعداده للمشاركة فى أعمال المبادرة.

كما قالت حركة رقابيون ضد الفساد إنها تثمن الدعوة التى أطلقها الشيخ محمد حسان حول التخلى عن أموال المعونة الأمريكية وجمع التبرعات من أجل الاستغناء الكامل عن تلك الأموال المشروطة بمخططات أمريكية تتدخل فى أمن مصر الداخلى والخارجى بشكل مباشر وتنال من استقرارها بشكل مباشر.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة