ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 14/02/2012/2012 Issue 14383

 14383 الثلاثاء 22 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

انعقاد الاجتماع الأول لملاك المدارس الأهلية اليوم الأحد

رجوع

 

تحت شرف معالي نائب وزير العمل الدكتور مفرج بن سعد الحقباني نظمت اللجنة الوطنية للتعليم الأهلي بمجلس الغرف السعودية لقاءها السنوي الأول لملاك ومالكات المدارس الأهلية بمركز الأمير سلمان الاجتماعي في الرياض، يوم الأحد 20 \ 3 \ 1433 هـ ، الموافق 12 \ 2 \ 2012 م ، وبحضور الأستاذ أحمد الحميدان وكيل وزارة العمل للشؤون العمالية، والأستاذ إبراهيم بن فهد آل المعيقل مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية.

وأشار الدكتور عبد الرحمن بن سعد الحقباني رئيس اللجنة الوطنية للتعليم الأهلي لأهمية عقد مثل هذه الاجتماعات للوقوف على آخر المستجدات فيما يتعلق بالتعليم الأهلي، ودوره في التعليم العام بالمملكة.

وأكد الدكتور الحقباني على أن الاجتماع ناقش تقويم أداء اللجنة الوطنية خلال الفترة السابقة، وعرض فكرة مكتب للتنسيق والمتابعة، واستعراض لواقع اللجان المناظرة وآلية تشكيلها وتشكيل اللجنة الوطنية ومقترحات تطويرهما، والتوجهات المستقبلية للجنة الوطنية، منوهاً بعمق العلاقة والشراكة التي بنيت بين وزارة العمل بتوجيه معالي وزير العمل المهندس عادل فقيه وبين اللجنة الوطنية.

وأوضح الدكتور يوسف البسام أحد ملاك المدارس الأهلية الدور الفعال للتعليم الأهلي في النهضة العلمية التي تعيشها المملكة، والدعم الكبير من خادم الحرمين الشريفين للعلم والمعرفة.

من جانبه قال المهندس يوسف الشافي عضو اللجنة الوطنية من الطائف بأن تمت مناقشة القضايا ذات العلاقة بين التعليم الأهلي ووزارة العمل مثل النطاقات والعقد الموحد الذي صدر به القرار الكريم رقم 121، وآلية دعم الصندوق في ظل القرار، ومشكلات المدارس مع التأشيرات والسعودة.

وبدوره أكد الأستاذ عبدالله الخلف عضو اللجنة من الرياض ان اللقاء خرج بنتائج مميزة ودعم لقطاع التعليم الأهلي، والذي يعد أهم قطاع لأنه يستثمر في الإنسان.

وأشاد الأستاذ عمر العامر عضو اللجنة من حائل بهذا اللقاء وبسعادة الملاك لمناقشة قضايا التعليم الأهلي مع وزارة العمل، وأن هذا يؤكد متانة العلاقة بين التعليم الأهلي ومختلف القطاعات الحكومية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة