ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 14/02/2012/2012 Issue 14383

 14383 الثلاثاء 22 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

بفريق من وحدة العيون والليزك
«النخبة الطبي» يشارك بالمؤتمر العالمي لطب العيون في أبو ظبي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يطير إلى أبو ظبي يوم الأربعاء القادم 23 ربيع الأول، الموافق 15 فبراير فريق طبي من وحدة العيون والليزك بمركز النخبة الطبي الجراحي، برئاسة الدكتور وليد الطويرقي استشاري أول طب وجراحات العيون والليزك، للمشاركة في المؤتمر العالمي لطب العيون المزمع عقده في أبو ظبي في الفترة من 16 إلى 20 فبراير 2012 .

ويعد المؤتمر أكبر تجمع طبي عالمي في مجال طب العيون، يحضره أكثر من 4500 خبير وجراح عيون من شتى أنحاء العالم، ويعرض فريق مركز النخبة الطبي 8 أبحاث في مجال طب العيون، ويتكون الفريق الطبي بالإضافة للدكتور وليد الطويرقي، الدكتور محمد عبد المعبود استشاري أمراض الشبكية والجسم الزجاجي، والدكتورة أمنية شريف استشاري طب عيون الأطفال والحول. وسيقوم د.الطويرقي بتقديم ثلاثة أبحاث طبية بالإضافة إلى المحاضرة في دورتين تدريبيتين عن القرنية المخروطية. ويتحدث البحث الأول منها عن علاج القرنية المخروطية بتقنية العلاج الضوئي الكيميائي (Corneal Cross linking) ودمجها مع العلاج بالليزر السطحي، التي فتحت باب الأمل لمرضى القرنية المخروطية المبكرة. أما البحث الثاني فيتحدث عن نسبة الرؤية الطبيعية في ذات المرضى الذين أجريت لهم العملية المذكورة التي حققت نسبة مرتفعة في رضاء المريض عن جودة الرؤية بعد العملية. أما البحث الثالث فيتناول نسبة نجاح عملية زراعة الحلقة الكاملة لمرضى القرنية المخروطية المتقدمة التي حققت نسبة جيدة في رضاء المريض عن جودة وصفاء الرؤية بعد العملية.

أما بحثي الدكتور محمد عبد المعبود فيتحدثان عن مقارنة الخطط المختلفة في علاج بعض أنواع ارتشاح المقولة السكري باستخدام العلاج المدمج بالليزر والحقن بالتتابع، واستخدام الحقن داخل العين لعلاج ارتشاح المقولة الكلسي صعبة العلاج.

وأخيرا تلقي الدكتورة أمنية شريف بحثها عن علاج الحول في الأطفال وتأثير هذا العلاج على زاوية انحراف العين المصابة بالحول وكسل العين.يذكر أن الدكتور الطويرقي رئيس الفريق هو أحد الكفاءات المعروفة في مجال طب وجراحة العيون، ومؤلف العديد من الكتب والأبحاث منها كتاب «الليزك وحلم التخلص من النظارات» الذي يعد المرجع العربي الأول في جراحات الليزر والليزك.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة