ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 16/02/2012/2012 Issue 14385

 14385 الخميس 24 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الأمير سلطان بن سلمان ترأس الاجتماع الأول في دورته الثالثة
«تنفيذي» أبحاث الإعاقة يعتمد خطة عمل المشاريع والبرامج البحثية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - أحمد القرني

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، رئيس مجلس أمناء مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة، أمس الاجتماع الأول للمجلس التنفيذي للمركز في دورته الثالثة للفترة من 2011-2014م، وتم بحث عدد من الموضوعات المدرجة في جدول الاجتماع.

وفي بداية الاجتماع رحّب سمو رئيس المجلس بالحضور، وبدأ المجلس بالاطلاع على جدول تنفيذ قرارات الاجتماع الثامن للمجلس في دورته السابقة.

بعد ذلك قدّم رئيس المجلس التنفيذي مقترحات حول تشكيل لجان المركز للدورة الثالثة، وقرر تشكيل اللجان وتحديد أعضائها، وسيقوم المجلس بالإشراف على هذه اللجان.

كما قدم المدير التنفيذي للمركز الدكتور سلطان السديري تقريراً عن أبحاث المركز والبرامج والمشاريع البحثية التي ينفذها، ومنها البرامج المستمرة مثل برنامج الفحص المبكر للأطفال حديثي الولادة وبرنامج صعوبات التعلم. وقد أطلع الدكتور السديري المجلس على خطة عمل المشاريع والبرامج البحثية القائمة والجدول الزمني والميزانية المطلوبة لإنجازها، وتم اعتمادها من قِبل المجلس التنفيذي بعد اطلاعه عليها ومناقشتها.

واستعرض المدير التنفيذي تقريراً، تضمن آخر المستجدات عن وقف مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة الواقع في حي السفارات، والخطوات التي اتخذت بهذا الشأن، وتحديد بعض الشركات التي يمكن التعامل معها من حيث التصميم والتنفيذ والتشغيل.

بعد ذلك استمع المجلس إلى التقرير الذي قدمته نائب الرئيس التنفيذي للأبحاث بالمركز حول تفعيل الشراكة بين المركز والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بخصوص تدريب وتأهيل المعوقين.

كما استمع المجلس إلى تقرير حول الاستعداد لعقد اللقاء التشاوري الخامس للجمعيات الخيرية والجهات المعنية بخدمات المعوقين، الذي تستضيفه جمعية الجنوب النسائية الخيرية بأبها.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة