ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 17/02/2012/2012 Issue 14386

 14386 الجمعة 25 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الرأي

      

- هـل تتكرم عليـــنا وزارة الصحة وتنشر إحصاءاتها الدقيقة عن احتياجاتها من الوظائف ليعرف الجميع الواقع بدل حالة التوهان التي يعيشها خريجو التخصصات الطبية والدبلومات الصحية؟

- تؤكد الأخبار أن ابن لادن قد نصح أولاده الصغار قبل مقتله بإكمال تعليمهم في الجامعات الغربية, والعيش بشكل سلمي بدلاً من تبني الإرهاب! ونقول ليته طبق النصيحة على نفسه ولم يدخل نفسه وشباب الأمة في هذا النفق المظلم.

- وزارة التربية والتعليم لا زالت مستمرة في إطلاق وعودها منذ عدة أشهر بتثبيت معلمات محو الأمية إنفاذاً للأمر الملكي الكريم وإلى اليوم لا جديد, والمعلمات يعشن القلق في كل لحظة!

- تحركات مكثفة لهيئة مكافحة الفساد الوليدة, وزيارات مميزة بقيادة رئيسها لكبار المسئولين. ويبقى السؤال هل ستسفر هذه التحركات عن نتائج إيجابية وضبطيات دسمة تشفي الصدور وتعيد الثقة للمواطنين؟

- وزارة الصحة تغلق أحد المستشفيات الخاصة لمدة خمسة عشر يوماً لتكرار الأخطاء المهنية. يا ليت الوزارة تستمر في هذا المسار الصحيح لتكشف عشرات المستشفيات والمستوصفات المخالفة، والأخطاء الطبية القاتلة والشهادات المزورة.

- تحركت وزارة الشئون الاجتماعية على إثر حادثة معوق عفيف والجريمة التي ارتكبت في حقه! لا أدري لماذا تأتي قراراتنا الإيجابية وليدة ردود أفعال بدلاً من انطلاقها من إستراتيجيات وخطط بعيدة المدى؟

- حمزة كاشغري وقع في فخ كبير لم يحسب له حساباً، ودفع ثمناً باهظاً نتيجة حمقه وتسرعه. انتهى به المطاف إلى يد العدالة، فهل يكون عبرة وعظة لغيره من الشباب المغرر بهم؟

- السوق السوداء لبيع السائقين والشغالات اشتعلت بشكل غير معقول وبزيادة مبالغ فيها, وحققت أرقاماً قياسية غير مسبوقة وصلت إلى أكثر من ثلاثين ألفاً للتنازل ونقل الكفالة، والرابح في النهاية صاحب مكتب الاستقدام والخاسر أو الضحية المواطن.

- وزارة التربية والتعليم تنظم المؤتمرات والمنتديات، في الوقت الذي تعاني فيه المدارس من تهالك المباني وسوء البنية المادية والبشرية للتعليم.

- لعبة المصالح في مجلس الأمن الدولي لم تعد سراً فخمس دول فقط تحكم العالم وتتحكم به وعلى البقية الرضوخ للأمر الواقع.

- رغم دموية بعض الأنظمة العربية إلا أن ما يحدث في سوريا سابقة تاريخية فأنهار الدماء وتهديم المنازل على رؤوس أهلها وقتل الأطفال ودهس المواطنين تحت العجلات ربما لم تحدث في عراق صدام ولا ليبيا القذافي.

- أعان الله الشعب السوري الشقيق فهو يقاتل طلباً للحرية أمام نظام دموي بشع نسأل الله أن يعجل بسقوطه وينصر أخواننا على النظام البعثي الاستبدادي.

- تعيين نائبين لوزير الصحة دعم غير محدود من الدولة، فهل سينعكس بالإيجاب على مستوى الخدمات الصحية والتركيز على الكوادر الطبية السعودية.

- الإخوة الأشقاء في البحرين يكشفون عن المؤامرات الخبيثة التي تحاك داخلياً وخارجياً ضد بلادهم من منظمات عميلة. اللهم أحم البحرين من كل سوء.

shlash2010@hotmail.com
تويتر abdulrahman_15
 

مسارات
تغريدات
د. عبدالرحمن الشلاش

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة