ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 17/02/2012/2012 Issue 14386

 14386 الجمعة 25 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الثقافية

 

الدليل الإجرائي للمبتعث السعودي إلى المملكة المتحدة وإيرلندا

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الملحقية الثقافية بالمملكة المتحدة وإيرلندا أصدرت كتاب «الدليل الإجرائي للمبتعث السعودي». وقال د. غازي المكي في مقدمة الكتاب:

الدليل الإجرائي الثاني يتضمن معلومات عامة عن بلد الدراسة، قوانينه وأنظمته وسبل معاشه، وفقاً لأحدث المعلومات المتوافرة حتى تاريخ صدوره، فضلاً عن بعض التعليمات والإجراءات التي من شأنها تذليل ما قد يتعرض له المبتعث من صعوبات والتيسير على المسؤولين في الملحقية أداء مهامهم وفقاً لأنظمة وتعليمات جهات الابتعاث الهادفة لخدمة أبناء الوطن في أرض الغربة، بدءاً من قدوم المبتعث والدارس وانتهاء بالمراحل الأخيرة لتخرجه وعودته إلى أرض الوطن متوَّجاً - بإذن الله - بسلاح العلم والخبرة والمعرفة.

لقد سعت الملحقية إلى إخراج هذا الدليل الثاني بصورته الجديدة المحدثة؛ ليتوج الجهود المميزة التي حققتها الملحقية بوضع الخدمات الإلكترونية في خدمة المبتعثين وجهات الابتعاث وتسهيل التواصل مع المؤسسات التعليمية البريطانية والإيرلندية.

إن من أهداف هذا الدليل أيضاً تيسير سبل الإحاطة والإلمام بتفاصيل العمل الخاص بشؤون المبتعثين الأكاديمية والمالية في الملحقية جنباً إلى جنب مع الدليل الإجرائي الآخر لمهام وعمل المشرفين الأكاديميين والماليين في الملحقية الذي تم إصداره من قبل؛ وذلك بهدف توحيد وضبط آليات العمل وتسهيل إجراءاته.

ولعل من أهم ما يتميز به هذا الدليل ما يحتويه من معلومات عن كيفية تواصل المبتعثين والدارسين على حسابهم الخاص مع الملحقية عبر البوابة الإلكترونية؛ فهو يوضح خطوة خطوة كيفية فتح ملف جديد للطالب الدارس على حسابه الخاص عبر البوابة الإلكترونية، وكيفية تواصل المبتعثين مع الملحقية وقضاء أمورهم الأكاديمية والإدارية والمالية والمستندات المطلوبة وكيفية إرفاقها إلكترونياً بالطلب، وهذا ينفي الحاجة إلى حضور المبتعث إلى الملحقية لقضاء أعماله بالسرعة والدقة المطلوبتين.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة