ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 17/02/2012/2012 Issue 14386

 14386 الجمعة 25 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

البرلمان يحسم نقل الرئيس المخلوع لسجن طرة الأسبوع المقبل
الأربعاء القادم.. موعد النطق بالحكم على مبارك

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة - مكتب الجزيرة - نهى سلطان:

أعلن رئيس قضاة محكمة القاهرة للجنايات أن موعد النطق بالحكم في قضايا الاتهام الموجهة للرئيس المصري المخلوع حسني مبارك سيعلن الأربعاء المقبل.

وقال القاضي أحمد رفعت خلال جلسة محاكمة مبارك الخميس إن جلسة الحكم في القضايا الموجهة له ستكون ختامية الأربعاء المقبل حيث ستستمع فيها المحكمة لدفاع المتهمين وفي آخر الجلسة سيعلن عن موعد النطق بالحكم.

كما أشار إلى أن المحكمة ستستمع الاثنين المقبل 20 فبراير للتعقيب النهائي للنيابة العامة ومدعي الحق المدني.

وعلى صعيد آخر قررت محكمة جنايات الجيزة، تأجيل أولى جلسات محاكمة الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء الأسبق، فيما نسب إليه من اتهامات بتحقيق كسب غير مشروع، لجلسة 12 أبريل لمناقشة شهود الإثبات الوارد أسماؤهم في قائمة أدلة الثبوت، وكذا سماع الشهود واستخراج الشهادات التي طلبها دفاع المتهم، وكانت محكمة جنايات الجيزة، قد شهدت أولى جلسات محاكمة الدكتور أحمد نظيف، رئيس مجلس الوزراء الأسبق، فيما نُسب إليه من اتهام بتحقيق كسب غير مشروع، مستغلاً المناصب التي تقلدها، قُدّر في أمر الإحالة بـ 59 مليونًا و646 ألفًا و435 جنيهًا.

حضر نظيف بملابس الحبس الاحتياطي البيضاء داخل قفص الاتهام، وأنكر ما نُسب إليه من تهم، قائلاً «محصلش يا فندم»، وذلك عندما واجهته المحكمة بقرار الاتهام الموجه إليه من جهاز الكسب غير المشروع.

من جانب آخر سيحسم البرلمان المصري في جلساته خلال الأسبوع المقبل قضية نقل الرئيس السابق حسني مبارك لمستشفى سجن طرة، حيث سيناقش البرلمان التقرير الذي ستقدمه لجنة الصحة حول الزيارة التي قامت بها للسجن الأربعاء الماضي لتحديد القرار المناسب بشأن مدى صلاحية مستشفى السجن لنقل مبارك إليه، وقالت مصادر برلمانية إن اللجنة أبدت خلال زيارتها عدة ملاحظات، وسيتوقف إعداد التقرير على رد وزارة الداخلية على هذه الملاحظات.

من ناحية أخرى يناقش البرلمان خلال جلساته الأسبوع المقبل عددًا من طلبات الإحاطة والأسئلة الموجهة إلى الحكومة بشأن مشاكل المواطنين، حيث يستعرض البرلمان الطلبات الموجهة من 11 نائبًا حول سرقة مواد مشعة من موقع الضبعة، كما يناقش كذلك 24 طلب إحاطة حول مشاكل الفلاحين وزراعة القطن، بالإضافة كذلك طلبات الإحاطة المقدمة من 17 نائباً حول ارتفاع أسعار فواتير الكهرباء، ويناقش أيضًا مشروع مقدم من اللجان بشأن رفع قيمة تعويضات شهداء ثورة 25 يناير إلى 100 ألف جنيه.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة