ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 17/02/2012/2012 Issue 14386

 14386 الجمعة 25 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

يعتمد على تقنية الحوسبة السحابية لتوفير دليل شامل عن القطاع
إطلاق أول موقع إلكتروني متخصص للبحث عن العقارات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - حواس العايد

أطلقت إحدى الشركات المتخصصة في الاستثمار العقاري أول موقع إلكتروني خصص لتلبية الطلب المتزايد على الاستثمارات العقارية، حيث سيكون دليلاً ومرجعاً شاملاً عن القطاع العقاري في السعودية.

ويعتبر هذا الموقع الأول من نوعه في المملكة من حيث الاستقلالية، حيث يصنف على أنه غير تابع لأي وكالة عقارية معينة، مما يضمن المصداقية والموضوعية فيما يتعلق بالمعلومات الخاصة بكافة العقارات المعروضة والتي توفرها الشركات العقارية والمطورون المرخص لهم في المملكة. فضلاً عن ذلك، يعتمد الموقع على تقنية الحوسبة السحابية المتميزة، مما يميزه من نواحي الموثوقية والسرعة والمرونة من حيث الحجم.

وسيقدم الموقع لزواره حزمة واسعة ومجانية من المعلومات حول الشركات العقارية والعقارات السكنية والتجارية المعروضة للبيع أو الإيجار في المملكة، ويتضمن البحث قوائم بالعقارات المتوفرة وقيمتها وأسعارها، إلى جانب خاصية البحث المتقدم عن المزيد من البيانات المتخصصة بشأن العقارات وأنواعها المتوفرة والأثاث وحالة المبنى وتصنيف العقارات حسب الطلب، وعدد الغرف المطلوبة والنطاق السعري المفضل ومساحة العقار، إضافة إلى قائمة بالعقارات المضافة حديثاً إلى الموقع، وسيتيح الموقع للمستخدمين التواصل مباشرةً مع وكلاء العقارات المحليين عبر الإنترنت، مما يساعد في تعزيز فعالية العلاقة بين طالبي العقار والشركات.

ويتوقع مراقبون أن يحصد الموقع إقبالا من المهتمين بالقطاع، نظرا لما تشهده البلاد من طفرة في قطاع العقارات، لا سيما في ضوء تزايد الإنفاق الحكومي على تطوير المشاريع السكنية، وتخصيصها مبلغ 67 مليار دولار أمريكي لبناء 500 ألف منزل، إلى جانب العديد من المشاريع على مدى السنوات الخمس المقبلة.

ومما يزيد من فرص نجاح مثل هذه المواقع البحثية عوامل اقتصادية متوافرة في المملكة، فإضافة إلى الارتفاع في الطلب على العقارات السكنية، والازدياد المطرد في عدد السكان، تعد حزمة المشاريع الضخمة التي تمت جدولتها ضمن أجندة التنفيذ خلال السنوات القادمة من أكثر العوامل التي تعتمد عليها مثل هذه المواقع لاستقطاب أكبر عدد من المهتمين، ويتوقع أن تنتهي الحكومة السعودية من ست مدن اقتصادية خاصة جديدة بحلول العام 2020، ما سيسهم في تسليط الضوء على العقارات التجارية أيضاً.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة