ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 17/02/2012/2012 Issue 14386

 14386 الجمعة 25 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

الجنادرية... منحتها الانطلاقة نحو آفاق أوسع
خلود.. فتاة سعودية تبهر زوار الجنادرية بتصميمات الحلي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المدينة المنورة - مروان قصاص

شهدت الجنادرية ومن خلال اللجنة النسائية بجناح المدينة المنورة ولادة وانطلاقة مصممة سعودية قدمت عروضا مبهرة من تصميماتها في مجال الفضيات المحلاة بالأحجار الكريمة أمام زائرات البيت المديني بالجناح. وتقول المصممة السعودية خلود عبد المجيد عجوزة إن تصميماتها مستمدة من البيئة السعودية وتستخدم فيها العقيق والفيروز والمرجان والكهرمان والياقوت، وغير ذلك من الأحجار الكريمة.

وقالت عجوزة إنها تمارس هذه الحرفة الفنية منذ خمس سنوات بعد أن كانت هواية فأصبحت مصدر رزق ما جعلها أكثر إاتقانا لمهنتها وإضافة لمسة إبداع مميزة تؤهلها أن تكون في صفوف المصممات والمصممين. وشكرت والديها لدعمهما لها، وقالت إن والدها يساعدها في جلب الأحجار الكريمة من سريلانكا ومصر وبعض مناطق الصين، وأفضل أنواع العقيق الأحمر والأخضر والزيتي وخاصة عقيق الجاد ويميل إلى اللون العسلي والموف الغامق.

وأرجعت الإقبال على تصميماتها إلى جمالها وأيضا ارتفاع أسعار الذهب، وقالت عجوزة: سوف يكون مهرجان الجنادرية الذي أشارك فيه للمرة الأولى انطلاقتي لآفاق أوسع بعد أن حظيت تصميماتي بإعجاب الوفود النسائية من خارج المملكة اللاتي زرن جناح منطقة المدينة المنورة النسائي وتجاوز إعجابهن بتصميماتي باقتراح عروض بنقل بعضها إلي جهات مهتمة بتصميمات الفضيات والأحجار الكريمة، وسوف أبدأ بإذن الله بهذه الخطوة بعد انتهاء فعاليات مهرجان الجنادرية. وأثنت على قرار قصر العمل في محلات بيع المستلزمات النسائية على المرأة السعودية وهي خطوة تمنحها ومثيلاتها مساحة أوسع للتحرك بحرية أكثر.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة