ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 17/02/2012/2012 Issue 14386

 14386 الجمعة 25 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أمين جمعية الناشرين السعوديين لـ(الجزيرة):
مشاركة المملكة في معرض القاهرة للكتاب أبرزت الحراك الثقافي السعودي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة - سجى عارف :

أوضح أمين جمعية الناشرين السعوديين عضو اتحاد الناشرين العرب عبد الله الصميعي أن معرض القاهرة الدولي للكتاب هو المعرض الأم في الوطن العربي، حيث يعد أكبر معارض العالم العربي، حيث يشارك فيه أكثر من 765 ناشر من دول عربية وأجنبية.

وقال في تصريح لـ(الجزيرة) على هامش المعرض في دورته الـ43: إن الجناح السعودي شهد تميزا هذا العام بقوة التنظيم والأداء والمحتوى، فهو يوحي لكل القارئين والمثقفين في الوطن العربي بأن المملكة ليست دولة نفط بل هي منبع الثقافة ومنبع الحضارات فالمملكة تمثل حركة ثقافية كبيرة. وأشار إلى أن إقبال المثقفين المصريين على الجناح كان من السمات الناجحة والبارزة في إنجاحه، مؤكدا أن الكتاب السعودي في طريقه إلى القمة. وبين أن نسبة المبيعات داخل الجناح السعودي حققت زيادة ملحوظة في الوقت الذي تجاوز فيه عدد الزائرين للجناح 15 ألف زائر يوميا معظمهم من ليبيا وتونس والمغرب.

وعلق الصميعي في معرض رده على مكافحة الإرهاب والفكر المنحرف بأن المملكة بقيادة خادم الحرمين وولي عهده الأمين هما خط الدفاع الأول للمملكة، مستشهدا بالضربات الاستباقية للإرهابيين، ولذلك نجد أن المملكة تتسم بالأمن وقوة الاقتصاد والطمأنينة وتعتبر في الوطن العربي القلب والشريان، وأمنها وأمانها هو أمان لكل الدول ولجميع المسلمين.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة