ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 17/02/2012/2012 Issue 14386

 14386 الجمعة 25 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

** بصم الهلال بالعشرة على أن أحوال الاتحاد (فنياً.. وعناصرياً) لا يمكن أن تنصلح، وأن عودته إلى سابق عهده من المستحيل أن تتحقق في ظل تلك السياسات الفنية والإدارية التي مارستها إداراته المتعاقبة واعتمدت على أسلوب (القص.. واللزق) ومجاملة النجوم الذين انتهت صلاحيتهم الكروية وعلى رأسهم محمد نور.. الاتحاد دخل المباراة متسلحاً وبنسبة كبيرة جداً بالجانب النفسي الذي تم حشده قبل بدايتها وعلى طريقة ذاك الذي استخدمه النصر وتسلّح به قبل خسارته بالرباعية من أمام الهلال..

** نعم.. الجانب النفسي هو الذي اعتمد عليه الاتحاد، ولكن هذا الجانب كان من الطبيعي أن (يتحطَّم) أمام مهارة وحيوية شبان الهلال، رغم الإرهاق البدني الذي عانى منه كل نجومه بعد ملحمة نهائي بطولة ولي العهد وحال دونه وتقديم مستواه المعروف في مباراته أمام الاتحاد.. ورغم التعاقدات الأجنبية الجديدة التي تم تدعيمها لصفوف الفريق الاتحادي..

** قال لي أحدهم: تدري أن أي نجاح جديد للهلال يزيد من حجم الضغوطات على إدارة فريقنا ولاعبيه وأن ذلك قد يؤخر عودته للبطولات.. فقلت: نعم (أدري).. واللي (أدريه أكثر) أن نجاحات الهلال (تستفز) أكثر وأكثر عندما يكون (سامي الجابر) هو أحد أهم المساهمين في تحقيقها..

** من أهم إيجابيات الموسم الحالي أن درجة الاحتقان في الوسط الرياضي تضاءلت نسبتها بدرجة كبيرة.. والسبب في ذلك هو أن (المحتقنين) انكسرت شوكتهم، وخفتت أصواتهم في الفضائيات، وربما لأنهم اقتنعوا أيضاً وبالذات بعد (الرباعية الصاعقة) أن حالة فريقهم باتت ميئوساً منها.. وأن الهلال سيظل في القمة حتى وإن افتروا عليه، وحرّضوا ضده، وقلبوا الحقائق التي من شأنها أن تنصفه..

** قبل (موسم 2000م) كان رصيد الهلال من البطولات (29) بطولة، وخلال موسم 2012م وصل عدد بطولاته إلى الرقم (53).. وهذا يكشف أن الهلال آخر (12) موسم قد حقق (24) بطولة.. وأن كل تلك البطولات كان للموهوب الشلهوب دور كبير في تحقيقها.. صديق أهلاوي اسمه (محمد الشيخي) تمنى لو أنه تم تقديم الشلهوب كقائد للهلال أثناء مراسم التتويج واستلام (كأس ولي العهد) تقديراً له وتثميناً لدوره المتميز في تحقيق الكثير من الإنجازات الهلالية..

** عندما خسر الهلال بطولة آسيا في المواسم الأخيرة تحديداً ليس لأنه لم يكن مؤهلاً لتحقيقها، وإنما لأن هناك ظروفاً مختلفة وقفت ضده وخدمت منافسيه، والدليل على ذلك أن السد القطري بطل آخر بطولة آسيوية هو في النهاية ومن الناحيتين الفنية والعناصرية ليس بأفضل من الهلال مع احترامي له ولأنصاره..

** خلال مسيرة الهلال في بطولة ولي العهد (أربع مباريات) أشرف على تدريبه (3) مدربين.. دول (أمام الشعلة).. وسامي الجابر (أمام النصر.. والاتحاد).. وهيسك (أمام الاتفاق) في النهائي، وهذه حالة نادرة جداً وربما لم تحدث من قبل حتى على مستوى كل فرق العالم وخلال مسيرة أي فريق..

كلام في الصميم

** حاولوا تخويف الهلاليين بحكاية أن سعد الحارثي سيكون (نحساً) على فريقهم فكانت بطولة هلالية غالية (كأس ولي العهد) بعد مرور شهرين تقريباً على انضمام سعد للكتيبة الزرقاء.. فهل هذا يعني أن النحس كله موجود في فريقه السابق؟

** كان الأهلي يتميز بأنه الفريق السعودي الوحيد الذي حقق بطولة واحدة من خلال أربعة مواسم متتالية (وهذه البطولة هي كأس الملك) وقبل أربعين عاماً.. فجاء حصول الهلال يوم الجمعة الماضية على بطولة ولي العهد للمرة الخامسة على التوالي ليلغي هذا التميز الأهلاوي ويجيّره للهلال..

** هل من المنطق أن يكون المتربع على قمة هدافي الدوري وحتى الآن هو مهاجم غائب عن التسجيل من خلال آخر (7) مباريات شارك فيها مع فريقه؟.. بالتأكيد لا يعقل، لكن هذا هو الواقع.. إنه مهاجم الأهلي (سيموس) صاحب الإمكانات المهارية والفنية المتواضعة الذي سجّل ثلث أهدافه من ضربات جزاء..

** الأمير سعود بن تركي ترأس الهلال لمدة موسمين تقريباً وحقق معه (6) بطولات كان (5) منها خارجية، وهذه نسبة عالية جداً من البطولات قياساً بمدة فترة رئاسة سموه.. أما الأمير بندر بن محمد ففي عهد رئاسته حقق الهلال (9) بطولات ولكن من خلال أربعة مواسم..

** مسيرة الهلال الحقيقية مع البطولات بدأت فعلياً في موسم 1397هـ، ومنذ ذاك الموسم (36) عاماً لم تغب شمس الهلال عن البطولات إلا من خلال خمسة مواسم فقط، وكانت متفرّقة وهي مواسم (1401 - 1403 - 1411 - 1414 - 1427هـ)..

** في الهلال المسيرة لا تتوقف.. (ما شاء الله) يأتي جيل ويذهب آخر، يتعاقب الرؤساء الواحد تلو الآخر، يتغيّر المدربون وتختلف جنسياتهم ولكن نجاحاته ظلت مستمرة.. ابحثوا عن فريق آخر تتوفر لديه تلك الخصوصية وعندها لن تجدوا، وعندها ستدركون أيضاً أن الهلال فريق مختلف، وأن من شجعه ما خاب..

** من المصادفات الغريبة التي تستحق أن نتوقف عندها في بطولات ولي العهد التي حققها الهلال.. (11) بطولة هي أن نتائج مبارياته من خلال مسيرته في البطولة التي كسبها (موسم 1430هـ) كانت متشابهة وهي نتيجة (2/ 1) أمام الفيصلي (دور الستة عشر).. وكذلك أمام النصر (دور الثمانية).. وأيضاً أمام نجران (دور الأربعة).. وأخيراً أمام الأهلي في المباراة النهائية..

** نهائي ولي العهد الذي كسبه الهلال لم يعيدوا عرضه في قناتنا الرياضية إلا في مساء اليوم التالي.. يقولون إن السبب هو البرمجة.. فهل عرض مباراة ناشئي الهلال والنصر التي انتهت نتيجتها نصراوية أكثر من مرة وبعد نهايتها ومن خلال ذات يوم إقامتها هي من ضمن هذه البرمجة التي يقولون عنها.. أمحق من برمجة!!

** يا ساتر (نهائي) شرّفه سمو ولي العهد - حفظه الله - ولا يعرضونه مرة أخرى كاملاً إلا بعد مرور (24) ساعة على موعد إقامته.. للأسف (6) قنوات رياضية لدينا ومع ذلك استفادتنا منها ما زالت محدودة جداً..

وقفات ساخنة

** عندما احتجت إدارة الهلال على عدم شرعية مشاركة (صالح المطلق) مع النصر خلال مباراة الفريقين في دوري 1404هـ بحجة أنه كان مقيّداً أيضاً في كشوفات فريق مارد من الأسياح قامت إدارة النصر ونكاية بالهلال بتقليد المطلق (شارة القيادة) مع فريقه من خلال المباراة التي أعقبت مباراة الهلال.. لكن أياً من الهلاليين آنذاك لم يخرج ليقول: إن الإدارة النصراوية تستفزنا وتغيظنا أو أنها لم تراع مشاعرنا..

** جماهير اتحادية وكعادتها رددت أهزوجة (الكاف) السيئة ضد حكم مباراة فريقها أمام الهلال.. فما رأي لجنة الانضباط؟

** هل ينال (كوري النصر) نفس العقوبة التي نالها (كوري الهلال)؟.. أم أن العقوبة ستتجاوزه مثلما تجاوزت (كوري الاتفاق) في بداية الدوري..

** مشكلة (عالم التويتر) أن اللي يسوى.. واللي ما يسوى صار له حساب فيه.. ويكتب (اللي هو يبي) وهنا تكمن الكارثة!!

** إذا كان احتفاء الهلاليين بالحارثي قد أغاظ النصراويين واعتبروا أن في ذلك إهانة وتحطيماً لهم.. فإن النصراويين (على المستوى الرسمي) سبق لهم أن سعوا لإغاظة الهلاليين عندما احتفلوا (أيدوا) اتحاد محمد بن همام بعد أن حرم محمد الشلهوب من لقب أفضل لاعب آسيوي.. مشكلتهم أنهم ينسون اللي عليهم ويدينهم..

salehh2001@yahoo.com
 

كل جمعة
الهلال يقول (اعتزل) يا نور
صالح الهويريني

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة