ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 17/02/2012/2012 Issue 14386

 14386 الجمعة 25 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

أبناء الجزيرة

 

يا هلا

رجوع

 

في الجنادرية

قالت لي صديقتي الصغيرة والجميلة (همس):

نعيش هذه الأيام الاحتفالات الخاصة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية؛ حيث نشهد هذه الاحتفالات كل عام ونتعايش معها ونسترجع تراث الآباء والأجداد من خلال مواقع وبرامج هذه الاحتفالية، ولا شك أن لدينا تراثا وثقافة امتدت على مر الزمن والعصور لا بد أن نراها ونتعايش معها حتى نعرف كيف كان آباؤنا وأجدادنا يعيشون، وكيف صرنا في وقتنا الحاضر، وكيف نعيش في هذا الوقت من تطور ونهضة فنرى الفرق الواضح والشاسع بين جيلنا وحاضرنا وبين تلك السنين التي مرّت على الآباء والأجداد، فشغف العيش والكدح والعمل من أجل لقمة العيش يقابله هذا العيش الذي نعيشه الآن وسط هذا التطور والتقنية وتوفر متطلبات العيش والحياة.

أصدقائي: إننا نحمد الله على هذه النعمة ونطمح إلى المزيد للأجيال القادمة، ونرجو للجميع أوقات ممتعة في المهرجان، ونستقبل صوركم المتميزة من المهرجان ونسعد بنشرها في جريدتكم الجزيرة.. ولكم تحية.

* * *

معلومة

الإحصاء

تجرى عملية الإحصاء السكاني في جميع بلاد العالم، وتقوم هذه الدول بالإحصاء لمعرفة عدد السكان، وعدد الذكور منهم والإناث والأطفال وبعض المعلومات الأسرية؛ مثل دخل الأسرة وعدد أفرادها، والتعرف أيضاً على بعض المعلومات عن سكن الأسرة وعدد الأجهزة الموجودة بالمنزل، وأشياء أخرى كثيرة، كل هذا حتى تتمكن الدول من تأمين الاحتياجات الخاصة بالسكان من خلال الخطط التنموية.

- بدر العبدان

Badr19march@hotmail.com
 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة