ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 18/02/2012/2012 Issue 14387

 14387 السبت 26 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

السعودية أكبر حليف تجاري لبريطانيا بـ200 مشروع

رجوع

 

الجزيرة - محمد العيدروس

أكد نائب ممثل المنظمة البريطانية للتجارة والاستثمار في المملكة أن السعودية أكبر حليف تجاري لبريطانيا في منطقة الشرق الأوسط، وقال بيتر بروم لـ»الجزيرة» أن المملكة المتحدة أكبر مستثمر تجاري في السعودية، بعد الولايات المتحدة الأمريكية مباشرة، ويؤكد ذلك عدد المشاريع المشتركة بين البلدين، والبالغة 200 مشروع استثماري، بقيمة إجمالية قدرها 11.5 مليار جنيه إسترليني.

وذكر بروم إن العام الماضي شهد ارتفاعا للصادرات البريطانية إلى السعودية؛ حيث تجاوزات ثلاثة مليارات جنيه إسترليني، بزيادة قدرها 16 % عن العام الأسبق، إضافة إلى ثلاثة مليارات جنيه إسترليني قيمة الصادرات غير المنظورة.

وأكد بروم أن علاقات البلدين متنامية، وتشهد برامج حافلة بالتبادل التجاري والاقتصادي والمعرفي على مدار العام. مشيراً إلى زيارة وفود تجارية كبيرة من المملكة المتحدة إلى المناطق السعودية هذا العام «كما سبق واستقبلنا هنا في الرياض عدداً من كبار الوزراء البريطانيين بهدف توثيق الروابط التجارية والعلاقات الاستثمارية مع السعوديين، كما حضر وزير الصحة البريطاني مترئساً وفداً تجارياً». وكشف نائب الممثل لمنظمة التجارة البريطانية أن عمدة مدينة لندن سيزور السعودية قريباً مع وفد تجاري رفيع المستوى.

يذكر أن وفد تجاري بريطاني قد زار السعودية نهاية الأسبوع الماضي برئاسة روز اليند مستشار التجارة الدولية ونيك ويس، والتقى عدداً من الاقتصاديين ورجال الأعمال.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة