ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 18/02/2012/2012 Issue 14387

 14387 السبت 26 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

العدل: وكالات إلكترونية في كتابات العدل

رجوع

 

الجزيرة - وهيب الوهيبي

طبَّقت وزارة العدل برنامج الوكالات الإلكتروني، الذي يتيح لطالبي الوكالة تسجيل وكالاتهم عبر بوابة الوزارة على الإنترنت في كل من كتابة العدل الثانية بالدمام وكتابة العدل الثانية بجنوب الرياض.

وأوضحت الإدارة العامة لتقنية المعلومات في وزارة العدل أن نظام الوكالات الإلكتروني له مميزات عدة، وهي سهولة التسجيل، والحصول على الوكالة سريعاً، وكذلك إمكانية ربط الوكالات المسجَّلة بالجهات المستفيدة ذات العلاقة من هذه الوكالة، إضافة إلى حصر جميع الوكالات التي تصدر إلكترونياً؛ وبالتالي متابعة الازدواجية في صدور أكثر من وكالة مختصة بالشأن نفسه، وأيضاً متابعة إلغاء الوكالة.

وأكملت الإدارة العامة لتقنية المعلومات بأنه بعد تطبيق نظام تسجيل الوكالات الإلكتروني في كتابة العدل الثانية بالدمام وكتابة العدل الثانية بجنوب الرياض ستتم إتاحة إمكانية التسجيل قريباً في بوابة الوزارة على الإنترنت بعد اكتمال تطبيق النظام بشكل متكامل. وتأتي هذه الخطوة بوصفها مرحلة أولى، يليها عدد من المراحل الأخرى التي سيعمم فيها هذا النظام على جميع كتابات العدل الثانية.

يُذكر أن وزارة العدل تعمل على خطة تقنية تهدف إلى الانتهاء من العمل اليدوي والتقليدي وتحقيق الأعمال والخدمات إلكترونياً وتعميم الشبكة الإلكترونية لجميع كتابات العدل التي تأتي متطلباً أساسياً لمشروع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز لتطوير مرفق القضاء.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة