ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 18/02/2012/2012 Issue 14387

 14387 السبت 26 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

وسائل الإعلام المغربية تسلط الضوء على جناح المملكة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الدار البيضاء - حمود الوادي

أبدت وسائل الإعلام المغربية اهتمامها بتغطية جناح المملكة العربية السعودية ضيف شرف معرض الدار البيضاء الدولي للكتاب، من خلال العديد من اللقاءات والتصريحات والريبورتاجات والتغطيات المتعددة لأنشطة وزوار الجناح.

وشهد الجناح ازدحام المصورين والصحفيين ومعدي ومقدمي البرامج، فلا تجد زاوية من زوايا الجناح إلا ووسيلة إعلامية تقوم بالتغطية عن الجناح.

وأبرزت القنوات المغربية والإذاعة ووكالة الأنباء المغربية والصحف الرسمية مشاركة المملكة العربية السعودية ضيف شرف معرض الدار البيضاء الدولي للكتاب، كما غطت الجناح العديد من وسائل الإعلام العالمية، ما يظهر الاهتمام بالجوانب الثقافية للمملكة العربية السعودية في المغرب وأهمية تعزيز التعاون الثقافي بين المملكتين.

وتقول الإعلامية المغربية فتيحة من إحدى القنوات المغربية: لقد تميزت مشاركة المملكة العربية السعودية ضيف شرف المعرض بما حوى الجناح من مجسمات الحرمين الشريفين بالإضافة إلى المعروضات الثقافية والعلمية والأدبية، كما أن الكرم السعودي الأصيل قد حضر من خلال القهوة والتمر وحسن الاستقبال.

ويضيف الإعلامي عبدالقادر وهو مصور تلفزيوني إن الجميع يتحدث عن مشاركة المملكة العربية السعودية ضيف شرف المعرض هذا العام، ما يدل على التغطية التي حظي بها جناح المملكة في جميع وسائل الإعلام المغربية.

كما أجرت وسائل الإعلام المغربية الحوارات واللقاءات مع المثقفين والمنظمين والمشاركين السعوديين على هامش الفعاليات في معرض الدار البيضاء الدولي للكتاب.

وأوضح وكيل وزارة الثقافة والإعلام للعلاقات الثقافية الدولية عبدالرحمن بن عبدالعزيز الهزاع في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن المشاركة المتميزة للمملكة في معرض الدار البيضاء الدولي للكتاب حظيت بالتغطية والمتابعة من قبل وسائل الإعلام المغربية.

وقال: إن الاحتفاء المغربي بالمملكة العربية السعودية كضيف شرف في معرض الدار البيضاء الدولي للكتاب، يعد امتداداً للعلاقات المتينة والمميزة بين المملكة العربية السعودية والمملكة المغربية الشقيقة على المستويات كافة، كما أنها تعبير عما يكنه الشعب المغربي الشقيق من تقدير واحترام للمملكة حكومة وشعباً.

وأضاف: إن التواصل الثقافي مع الأشقاء في المغرب يحظى بمتابعة من أعلى المستويات، فهما ينطلقان من ثقافة عربية إسلامية واحدة، والتعاون في ما بينهما ليس بمستغرب، مشيراً إلى أن وسائل الإعلام المغربية المرئية والمسموعة والمقروءة واكبت الجناح والفعاليات من خلال التغطية الحية والتقارير المصورة.

ولفت الهزاع الانتباه إلى أن وزارة الثقافة والإعلام شاركت خلال هذه التظاهرة الثقافية بالعديد من المطبوعات التي تعد نتاجاً فكرياً للكتاب والمثقفين السعوديين، واللوحات الفنية لفناتين تشكيليتين سعوديتين، إضافة إلى أفلام عن الخيل العربية الأصيلة، كما أوفدت فريقاً إعلامياً متكاملاً يمثل وسائل الإعلام السعودية، وهي الإذاعة والتلفزيون ووكالة الأنباء السعودية لتغطية جميع الفعاليات والأنشطة الثقافية المصاحبة من محاضرات وندوات وأمسية شعرية.

وأكد الهزاع توجيهات معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة ومعالي نائب وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالله بن صالح الجاسر بأهمية بمشاركة الوزارة بفعالية في معرض الدار البيضاء الدولي للعلاقات المتينة بين البلدين في جميع المجالات.

من جانبه بين الدكتور إبراهيم السعدان نائب المشرف العام على مشاركة المملكة أن الوزارة أصدرت مجلة ثقافية بمناسبة اختيار المملكة ضيف شرف في معرض الدار البيضاء، تحتوي على معلومات عن المعرض والعلاقات السعودية المغربية وأبرز المعالم في المغرب ومعلومات عن المسجد الحرام وبعض المعلومات ذات العلاقة، مشيراً إلى أن الوزارة اعتادت أن تصدر مجلات مماثلة بمناسبة اختيار المملكة ضيف شرف في المعارض الدولية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة