ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 18/02/2012/2012 Issue 14387

 14387 السبت 26 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بعد الاشتباه في وضعها .. شرطة الطائف توضح:
القرود المضبوطة بالطائف مع الأفغانيين لكفيلهما بغرض البيع

رجوع

 

الطائف ـ فهد الثبيتي

أنهت شُرطة محافظة الطائف تحقيقاتها مع اثنين من الأفغان, كانا قد ضُبطا مؤخرا, وهُما ينقلان في المركبة التي تقلهما مجموعة من القرود, في الوقت الذي أعلن فيه الناطق الإعلامي بشرطة محافظة الطائف المقدم تركي الشهري, أن نتائج التحقيقات تُشير إلى أن تلك الحيوانات تعود لكفيل المُقيم ولديه استراحة خاصة يُمارس فيها هواية اقتناء وتربية عدة أنواع من الحيوانات.

وقال في تصريح أمني: تمت معاينة الموقع على الطبيعة, واتضح من خلال مجريات التحقيق بأن المواطن يقوم بشرائها من سوق الأنعام وحراج الطيور الذي يُقام المحافظة ولديه محل تجاري يعرض فيه بعضاً من تلك الحيوانات لغرض البيع لمقتنيها, ولم يثبت لجهة التحقيق غير ذلك, وستقوم جهات التحقيق بإحالة المذكورين للجهة المختصة لتطبيق ما لديهم من تعليمات.

وكانت قد كشفت دوريات الأمن بمحافظة الطائف، عن اثنين من الأفغان المُخالفين لنظام العمل، يعملان على تهريب وبيع القرود بعد أن اشتبه في السيارة التي كانا يستقلانها من نوع «جيب شاس» كان مُشرعاً، وبعد أن تمت إزاحة الشراع تم العثور على سبعة أقفاص بها ما يزيد عن 40 قرداً. كما تم ضبط 15 تنكة تمرا فاسدا.

وكانت الدوريات الأمنية وبإشراف من مديرها العقيد محمد الثبيتي، قد أطاحت بالسيارة المعنية في التقاطع النهائي لحي الرميدة قبل الدخول لمنطقة الزوران، فيما كُشف عن أن الأفغان الاثنين يعملان بمهنة «سائق خاص».

وقد جرى إحالتهما وقتها لمركز شرطة الشرقية, وخضعا للتحقيق والتثبت من أقوالهما بعد أن أفادا بأنهما يصطادانها ويبيعانها على حدائق الحيوان بمحافظة جدة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة