ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 18/02/2012/2012 Issue 14387

 14387 السبت 26 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

لبحث آفاق التعاون المشترك:
جامعة الأميرة نورة تستقبل وفوداً محلية ودولية رفيعة المستوى

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتبت - مريم السلطان:

استقبلت جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن مؤخراً، وفوداً رفيعة المستوى محلية ودولية لبحث آفاق التعاون المشترك في العديد من المجالات الأكاديمية والتعليمية والبحثية وبخاصة في مجال تبادل الزيارات, وتأتي زيارة الوفود في سياق تنفيذ برامج مشتركة في مجالات التعاون الثقافية والعلمية والاجتماعية. وقالت معالي مديرة جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن الدكتورة هدى بن محمد العميل: إن هذه الزيارات خير دليل على اهتمام الدولة «أيدها الله» بالمرأة السعودية، حيث وفرت لها كل عوامل النجاح من تعليم وتأهيل وعمل، وأضافت: أن إنشاء جامعة خاصة بالمرأة يجسد في حد ذاته الاهتمام الكبير الذي يوليه خادم الحرمين الشريفين حفظه الله بالمرأة. وأكدت معاليها أن المستقبل أمام المرأة السعودية واعد في ظل اهتمام الدولة ممثلة في كافة أجهزتها وما توفره لها من إمكانيات والتزامها تجاه حل قضاياها التي تعترض سبل تنميتها وتطويرها وتمكينها لتقوم بأدوارها المناطة بها لتسهم في بناء المجتمع. وأشارت العميل إلى حرص الجامعة على تعميق علاقات التعاون مع مختلف الجهات العربية والعالمية بما ينعكس على مستوى الأداء الجامعي في مختلف المجالات التعليمية والبحثية.

يذكر أن الزيارة الأولى للوفد الفرنسي لجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن كانت برئاسة حرم معالي رئيس هيئة أركان القوات البرية الفرنسية السيدة أيلن راكامدوا في 30 يناير 2012م، حيث كان في استقبال الوفد معالي مديرة الجامعة الدكتورة هدى بنت محمد العميل.

جاءت الزيارة بغرض التعارف والاطلاع على الجامعة ومرافقها، حيث عبر أعضاء الوفد عن سعادتهم البالغة بزيارة هذا الصرح التعليمي المتميز، وطافوا عبر جولة بالقطار الجامعي على مرافق الجامعة المختلفة، وأبدى الوفد إعجابه بما شاهده من مرافق صحية وسكنية ودراسية. وتوجه الوفد إلى كلية اللغات والترجمة، حيث كانت في استقبالهم الدكتورة أسماء أبو مالك عميدة الكلية، ولم يخف أعضاء الوفد الزائر إعجابهم عند اطلاعهم على منهج اللغة الفرنسية بالكلية، وشاهدوا الطالبات وهن يتلقين دروساً في اللغة الفرنسية في أحد الفصول. في سياق متصل زارت السيدة آجنس بالميروس حرم معالي الفريق الأول الطيار جان بول بالميروس رئيس هيئة أركان القوات الجوية والوفد المرافق لها مؤخراً جامعة الأميرة نورة, والتقى الوفد بالدكتورة فردوس الصالح وكيلة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، وتعرف الوفد خلال الزيارة على مرفق الجامعة المختلفة من خلال جولة بالقطار، وأبدى الوفد إعجابه بما شاهده داخل الحرم الجامعي من تجهيزات على أحدث المستويات العالمية. إلى ذلك زار وفد من سيدات الأعمال السعوديات وبعض مديرات القطاع الخاص جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، بهدف التعارف والاطلاع على الجامعة ومرافقها، وضم الوفد كلاً من عذاري السويح نائب الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي -فرع السيدات، ولطيفة الوعلان الرئيس التنفيذي لمؤسسة ياتوق، ونور العبدالكريم مديرة برنامج دعم مشاريع التكنولوجيا ورشا التركي مديرة المشاريع جمعية النهضة الخيرية النسائية وشهد العطار مديرة العمليات التجارية شركة سيسكو سيستمنز، ولاما نصير مديرة الصندوق جامعة الملك عبدالله ومي سجا سيدة أعمال وغادة العريفي محاضر - جامعة الملك سعود.

وتعرف الوفد على الجامعة وأقسامها وتخصصاتها، وشاهدوا فيلماً وثائقياً يحكي قصة النجاح التي تتمثل في مشروعات الجامعة المختلفة، ومن ثم توجه إلى أخذ جولة داخل الجامعة بواسطة القطار، اطلعوا من خلالها على جميع المرافق التعليمية والصحية والسكنية. وشملت الزيارة كلية اللغات والترجمة حيث تعرف الوفد برفقة عميدة الكلية الدكتورة أسماء أبومالك على التقنيات الحديثة التي توفر بيئة دراسية جيدة للطالبات والعاملين على حد سواء وانتقل إلى مركز المعلومات واستمعوا إلى شرح مفصل عن السعة التخزينية للمعلومات والبيانات.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة