ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 18/02/2012/2012 Issue 14387

 14387 السبت 26 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

استخدام سمو الأمير نواف بن فيصل رئيس اتحاد الكرة لتقنية الاتصال عبر (تويتر) للتواصل مع الآخرين يعكس ثقة كبيرة لكونه مسؤولاً عن قطاع يضم الملايين، بل يراقبه عشرات الملايين كما يعكس قدراً كبيراً من الشفافية والوضوح بين سموه وبين المجتمع الشبابي الرياضي برغم قسوة الانتقادات التي تطال المؤسسة الرياضية وضعف الثناء والتقدير وهو قدر هذه المؤسسة منذ نشأتها كما هي نظيراتها بالعالم، حيث إنها ملاذ الناقدين والمناقشين وأيضا من ليس لديهم هواية أو هما غير الرياضة..!!

في آخر تغريداته كتب سموه (إخواني هناك قرارات وإيضاحات كاملة ووافية ستصدر في اجتماع اتحاد القدم القادم خلال أيام عن كثيرمما هو مطروح هنا سواء عن الهيئة أو مكبرات الصوت أو المسابقات أو المنتخبات وكثير من شؤون كرة القدم)..!!

كصحفي كان صيداً ثميناً لي أن يقر سمو الأمير أن هناك قرارات وإيضاحات وافية وكاملة. ومثل غيري بدأت البحث عن خيوط القرارات التي تبدأ أولاً بجدول الاجتماع القادم يوم الأربعاء..!!

انطلقت على بركة الله وتحدثت مع خمسة من أعضاء اتحاد كرة القدم أعرفهم وأثق فيهم ويثقون بي، فأقسموا أنهم لا يعرفون شيئاً عن القرارات، وما يعرفونه أن الاجتماع يوم الأربعاء بالرياض والتذكرة والسكن على حساب الاتحاد..!!

حقيقة لم أتفاجأ بالموضوع، فالمعروف أن اتحاد الكرة هو اتحاد غير محترف إدارياً ومالياً ويسير (هاوياً) لا يعرف عن أسراره إلا القلة القليلة التي تهيمن على المشهد منذ ثلاثين عاماً مضت ولا زالت تقود الاتحاد بل المؤسسة الرياضية باتجاه الهواية وليس الاحترافية والتنظيم والتصويت..!!

لولا ثقتي الكبيرة بسموه لقلت إنه تورط بتغريدته وسأنتظر كما سينتظر معي الكثير من أعضاء اتحاد الكرة ما سيأتي من قرارات الله أعلم بمن وضعها أو اقترحها أو راهن على إعلانها، كما هي قرارات توسيع اللجان قبل عامين ثم تقليصها قبل عام والآن من يدري ربما يدمجونها..!!

لا يهم إن كان محمد النويصر سيصبح هو رئيس هيئة دوري المحترفين فليس من المنطق أن يكون رئيس الاتحاد ورعاية الشباب واللجنة الأولمبية، وكذلك الهيئة شخصية واحدة.. هذا لم يحدث في أي بلد بالعالم ولذلك ليس جديداً أو غريباً أن يتم الإعلان عن فصل التوأمة جزئياً..!!

يهم أن يعلن الأمير نواف أن انتخابات اتحاد الكرة القادمة ستكون بنسبة 100% حتى يمكن أن تختار الجمعية العمومية (المغيبة) أعضاء الاتحاد وهو التحدي الذي أراهن أن فرضه سموه واقعاً فسيكون نقطة التغير التاريخي للتطوير في كرة القدم السعودية لأن الكوادر السعودية تحتاج لفرصة حقيقية لأن تكون قريبة من بيت القرار الكروي بدلاً من الاحتكار منذ ثلاثين عاماً الذي أثبت أن الزمن الحالي تخطاه بمراحل ومراحل كبيرة..!!

يهم أن يعلن سموه أن ميزانية اتحاد الكرة ستعلن بشكل شفاف وأن إيرادات الاتحاد والنقل التلفزيوني وغيرها من المصاريف ستكون أمام أعضاء الجمعية العمومية كما هو الحال لكل اتحادات العالم الكروية..!!

يهم أن يعلن الأمير ألا قرار بعد اليوم إلا بتصويت الأغلبية بمجلس اتحاد الكرة المنتخبين ولا اختيار لرؤساء اللجان إلا بموافقة لجنة خاصة من أعضاء المجلس..!!

يهم أن يعلن سموه أن أندية دوري المحترفين هي من ستختارقراراتها وأن لها الحق في مساءلة اتحاد الكرة والتحكيم في ذلك قانونياً لدى لجنة قضائية كروياً..!!

يهم أن أرى أن العمل واضح للجميع وأن عضو الاتحاد السعودي لا يقل شأنا عن بقية زملائه في أي دولة بالعالم وألا يكتفي بأن يتم تسكيته برئاسة بعثة أو حضور دورة..!!

يهم أن يعلن اتحاد الكرة عن جدول واضح لاجتماعاته السنوية ويهمني أن يكون أمين هذا الاتحاد حقيقياً وليس مكلفاً لا يعرف متى يتم الاستغناء عنه..!

يهم أن تتحول كل ما ذكر أعلاه إلى حقائق فاتحاد يرأسه شخصية كنواف بن فيصل جدير بأن يكون الأفضل بين أقرانه بالمنطقة الآسيوية فلا الخبرة تنقص ولا الهمة ولا الشجاعة فقط ما ينقص هو اختيار التوقيت للانطلاق وأعتقد أن الوقت الحالي هو أروع توقيت لبناء اتحاد مثالي ينهي مرحلة الهواية للأبد..!

قبل الطبع

لا يكون الإنسان حراً إلا عندما يود أن يكون.

msultan444@hotmail.com
https:/twitter.com/ msultan444
 

في الصميم
تغريدة (نواف) ورطة أم حقيقة..!!!
سلطان المهوس

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة