ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 18/02/2012/2012 Issue 14387

 14387 السبت 26 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

لا جديد في الكتابة عن بطولات الهلال.. فمهما حاول الكاتب أن يمنح هذا الفريق العملاق حقه.. لن يُسطر الواقع الحقيقي لفريق نال من البطولات أوفرها.. ومن الإنجازات أثمنها.. ولهذا فإن الرقم 53 من البطولات.. والمحافظة علي بطولة تاريخية ومهمة مثل كأس ولي العهد للمرة الخامسة على التوالي.. لا يؤكد سوى حقيقة واحدة وواحدة فقط وهي أن (الزعيم) زعيم حقيقي.. وفريق كبير بالمعنى الحقيقي.

عبر تاريخه الطويل ظل الزعيم طرفا ثابتا في المُنافسة على القمة.. بطولاته تتوالى.. وانتصاراته تتكرر.. وعلاقته بالذهب علاقة تاريخية.. جعلته زعيما.. وسيدا.. وفارسا.. للكرة السعودية.. وناديا للبطولات والانجازات.

أهلاً.. بالاتفاق

وجود فريق عريق وكبيركالاتفاق في نهائي الكأس.. يؤكد أن هذا الفريق يسير في الاتجاه الصحيح.. وأن رئيسه عبدالعزيز الدوسري استطاع بخبرته وبُعد نظره.. وتعامله الصحيح أن يوجد فريقا غير عادي.

كان لاعبو الاتفاق.. نجوما كبارا.. في روحهم.. وكفاحهم.. وعطائهم طوال المباراة.. وشاركوا الهلال في تقديم أداء يليق بالمناسبة التاريخية.. وعندما يخسر الاتفاق الكأس وتذهب للهلال.. فهذا أمر طبيعي كما هو الحال لو ظفر بها الاتفاق.. وأتمنى أن يُحافظ الاتفاقيون على خطواتهم التطويرية.. فمشوار إعادة الاتفاق للبطولات وصل لمراحله النهائية.

تجدد طموح التعاون

رغم المستويات الباهتة التي قدمها التعاون في أغلب مبارياته هذا الموسم.. إلا أن الغالبية من جماهير التعاون ترى أن فريقها استعاد جزءا من عافيته.. وأجزاء أخرى من ثقته بنفسه في لقائه الأخير بالشباب.. ولكنه أبدا لم يستطع التخلص من بعض أخطاء مُدافعيه الفردية التي لازالت تُجهض كُل طموحات الفريق.

بصرف النظر عن النتيجة التي آلت إليها المباراة.. وبصرف النظر أيضا عن الأخطاء التي وقع فيها حكام المباراة أعتقد بأن فريق التعاون ظهر بصورة جيدة.. وأن لاعبيه كانوا في مستوى المسئولية.. وأن روح التعاون الحقيقية التي نعرفها.. تجلت إلى حد كبير في اللقاء.

ما رأيناه من مستوى للتعاون.. يُعد جيداً واضعين في اعتبارنا صعوبة أن تتبدل أوضاع الفريق بأكملها في فترة وجيزة.. فالفريق التعاوني يحتاج إلي فترة أطول.. لإصلاح أحواله النفسية.. وأوضاعه الفنية.

ولذلك.. فليس هُناك فرصة أفضل من فترة التوقف الحالية للدوري.. ليُعالج فيها التعاونيون أوضاع فريقهم.. وليكون المستوى الجيد الذي قدمه الفريق أمام الشباب.. دافعا لتجدد الطموح.. بإخلاص وغيرة نجومه.. ومن هُنا ننتظر عودة التعاون.. التي لاشك ستكون مُرتبطة بإدارة النادي التي يجب أن تبحث عن مصلحة ناديها.. وأن يكون (حسن النوايا) مبدأ لها وتضع التعاون فوق أي اعتبار.

لماذا الشباب؟!

أستغرب من تجاهل القناة الرياضية لمباراة مُتصدر دوري زين فريق الشباب في لقائه بالتعاون.. بعدم وضع أستوديو تحليلي للمباراة ففي ذلك تجاوز حدود المهنية المطلوبة.. مع فريق هو المتصدر للدوري.. ومباراته هي الأهم لكافة المُتابعين.. واكتفت بوضع مُراسلين ميدانيين.. أسئلتهم بدأت وانتهت من أعجبك من لاعبي الفريقين.

السؤال.. هل القناة كانت قادرة على فعل ذلك لو أن المباراة لفريق مُتصدر الترتيب غير الشباب (؟!) وهل القناة ستخرج بتلك التبريرات غير المنطقية التي خرجت بها لو كان فريق غير الشباب (؟!) لذلك كان لزاما على القناة الاهتمام بالشباب كفريق مُتصدر.. وألايكون صاحب حق مهضوم.. وعندما يأخذ الشباب حقه من القناة.. فليس في ذلك مُجاملة.. بل هو حق مشروع للفريق.. لتعلم القناة أن مُتابعة الفريق الذي يعتلي ترتيب الفرق.. هو الأحق بأية أولوية.

آخر الكلام

لم تجد الإدارة التعاونية غير إقالة الأحمري لإنقاذ نفسها من موجه غضب جماهير ناديها بسبب فوضويتها بعدم إصدار كورنيه للاعب الإفريقي فيبان مابيدي الذي غاب عن لقاء الشباب الأخير.. أخشى أن أسهب في الحديث عن هذه الارتجالية فيخرج أحدهم ليقول: إن هذا ليس وقته.

yazid1_5@msn.com
 

نبض الحرف
فارس وزعيم
عبدالواحد المشيقح

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة