ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 19/02/2012/2012 Issue 14388

 14388 الأحد 27 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

تهديدات بالقتل للجنة البرلمان المكلفة ببحث نقله لسجن طرة
مبارك وأعوانه يواجهون أقصى العقوبات في قضية قتل الثوار

رجوع

 

القاهرة – مكتب الجزيرة:

أنهت لجنة الصحة بالبرلمان المصري تقريرها حول الاستعدادات والتجهيزات الطبية اللازمة لمستشفى سجن طرة‏,‏ تمهيدا لنقل الرئيس السابق حسني مبارك من المركز الطبي العالمي إليها‏.

وأعلنت اللجنة موافقتها على التجهيزات, مشيرة إلى أنها ستعرض تقريراً صباح اليوم على البرلمان.

وقال أعضاء في اللجنة إنهم تلقوا تهديدات بالقتل, لإجبارهم على كتابة تقرير يفيد بعدم صلاحية مستشفى طرة لاستقبال مبارك, مشيرين إلى أن هذه التهديدات زادتهم إصرارا على إنهاء إجراءات نقل مبارك.

وقال الدكتور أكرم الشاعر رئيس اللجنة إنه أبلغ رئيس البرلمان د. سعد الكتاتني بكافة رسائل التهديد التي وصلت للجنة مشيراً إلى أن وزير الداخلية أكد أنه تم التعرف على مصدرها.

وفيما يترقب المصرية تحديد موعد النطق بالحكم على مبارك يوم الأربعاء المقبل توقعت مصادر قانونية أن تتجه محكمة جنايات القاهرة إلى إصدار أقصى العقوبات عل مبارك والعادلي وأعوانه في قضية قتل الثوار.

وأشارت المصادر إلى أن هيئة المحكمة أفسحت المجال لدفاع المتهمين بصورة كبيرة ولمدة شهر حتى تقطع عليه الطريق للطعن على حكمها، في الوقت التي قلصت فترة مرافعة النيابة والمدعين بالحق المدني وكذلك فترة التعقيب وقصرتها على يوم واحد فقط.

وأضافت أن معنى التقليص أنها تنحاز لرؤية النيابة العامة ومحامي الشهداء وتريد أن تنجز الدعوى، ولا تطيل فترة المرافعات أو التعقيب كي تفصل في القضية.

وكان دفاع حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق قد توقع صدور عقوبات ثقيلة على جميع المتهمين في القضية، مشيراً إلى أن هيئة الدفاع عن المتهمين استعدت جيدًا لمواجهة هذه الأحكام، بإعداد مذكرة الطعن على الحكم.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة