ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 19/02/2012/2012 Issue 14388

 14388 الأحد 27 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

منوعـات

 

أشاد بما تضمنه النطق السامي في افتتاح مجلس الأمة بضرورة الاهتمام بالشباب وتمكينهم.. ماضي الخميس:
أمير الكويت يؤمن بأهمية دور الإعلام الفعَّال والمؤثر في المجتمع

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الكويت - الجزيرة:

تستعد هيئة الملتقى الإعلامي العربي لفرز المشاركات المتعلقة بمسابقة الإبداع الإعلامي للشباب المصاحبة للدورة الثانية من أعمال ملتقى الكويت الإعلامي الثاني للشباب، الذي سيُقام خلال الفترة من 14 حتى 15 مارس 2012، تحت رعاية الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، بمشاركة عدد كبير من الإعلاميين العرب الشباب، إضافة إلى الإعلاميين الشباب من الكويت وطلبة الإعلام في عدد من الجامعات الكويتية المختلفة.وأشاد الأمين العام لهيئة الملتقى الإعلامي العربي ماضي عبد الله الخميس بالنطق السامي لسمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح خلال افتتاح مجلس الأمة، الذي أكد فيه سموه العمل لتمكين الشباب وإقامة مؤتمر وطني يصب في قناة إعداد الكوادر الكويتية الشابة الذين سيبنون بعقولهم وسواعدهم مستقبل هذا الوطن.

وكان سمو الأمير قد دعا إلى التركيز على رعاية الشباب، وتوفير فرص العمل وأسباب الحياة الكريمة لهم، وتفعيل مشاركتهم الإيجابية ودرهم البناء في خدمة المجتمع وتنميته؛ فهم مبعث الرجاء ومعقد الأمل. مشيراً إلى أن سموه وجّه الديوان الأميري لعقد مؤتمر وطني للشباب يتوج مساعي الشباب، وهم يعدون وثيقة وطنية لتمكينهم من تسخير طاقاتهم الخلاقة والاستفادة منها في خدمة وطنهم.

وقال الخميس إن الاهتمام بالشباب ليس بالأمر الغريب على حضرة صاحب السمو، وهو الذي كثيراً ما شدد على دعم الشباب وتمكينهم وتحفيز طاقاتهم الإيجابية الكامنة داخلهم كمون النار في الحجر، وهو الأمر الذي أكدته رعاية سموه لملتقى الكويت الإعلامي للشباب للعام الثاني على التوالي.

وأشار الخميس إلى أن هذه الكلمات التي وردت في كلمة حضرة صاحب السمو اعتبرتها اللجنة التنفيذية لملتقى الكويت الإعلامي الثاني للشباب محاور أساسية، سيتم العمل عليها لإعداد وتجهيز هذه الدورة الثانية من أعمال الملتقى.

وأكد أن حضرة صاحب السمو قدّم من خلال هذه الكلمات القليلة العدد الكثيرة الفائدة عناوين رئيسية لخطة عمل كاملة المحاور تتعلق بالشباب وتمكينهم من أدوات مستقبلهم بشكل يسمح لهم بأن يحملوا لواء التقدم والتطور بما يعود على وطننا الغالي بالرفعة والنهضة.

وأضاف الخميس بأن اللجنة التنفيذية لملتقى الشباب تعكف الآن على تعديل جدول أعمال الدورة الثانية لملتقى الكويت الإعلامي الثاني للشباب، بما يتوافق مع ما جاء في النطق السامي من محاور خاصة بالشباب ودور الإعلام في تهيئة الكوادر الشبابية ورعايتها من أجل تفعيل مشاركتهم الإيجابية ودورهم البنّاء في خدمة المجتمع وتنميته.وشدّد الخميس على أن الكويت تسير على طريق التنمية الشاملة في كل القطاعات، وأن الشباب هم عماد التنمية وأساسها. مشيداً بدعم سموه للإعلام بشكل عام وإيمان سموه بأهمية دوره الفعال والمؤثر في المجتمع، ولاسيما الشباب الطامح إلى الالتحاق بمجال الإعلام؛ حيث يوفر الملتقى لهم فرصة اللقاء المباشر بالخبرات الإعلامية العربية الرائدة.

وشدَّد الخميس على أن سمو أمير البلاد يولي الإعلام اهتماماً خاصاً لخطورة دوره وفاعلية تأثيره على المجتمعات، كما أن الممارسة الإعلامية تعكس الوجه الديمقراطي ومقدار الحرية التي يتمتع بها أي مجتمع؛ ولذلك يحرص سموه على أن يكون الإعلام الكويتي وجهاً حقيقياً للتعبير عن الواقع الديمقراطي في الكويت وعن الممارسة الديمقراطية الحرة التي تعود بالإيجاب على المجتمع وقطاعاته ومواطنيه.

يُذكر أن الملتقى سوف يتضمن عدداً من الندوات الحوارية المهمة حول قضايا إعلامية عديدة، وخصوصاً في ظل ما تشهده الساحة الإعلامية العربية من فوران وتغيرات مصاحبة للمشهد السياسي العربي؛ حيث يشارك فيها عدد من الإعلاميين الكويتيين والعرب؛ ما يتيح الفرصة أمام الطلبة والطالبات للاحتكاك المباشر مع الإعلاميين وتوسعة مداركهم والنهل من خبراتهم.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة