ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 20/02/2012/2012 Issue 14389

 14389 الأثنين 28 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

خبيران يحاضران عن تكوين قواعد المعلومات ومدى مصداقيتها

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نظمت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية بالتعاون مع مؤسسة «تومسون رويترز العالمية»، ورشة عمل بعنوان «قواعد معلومات تومسون رويترز»، قدمها الخبيران في المؤسسة الدكتور كايل وايت، والدكتور وبيل بايواي، بحضور عدد من الباحثين والخبراء والمهتمين من داخل المملكة وخارجها، وذلك في قاعة المؤتمرات بمقر المدينة بالرياض.

وتحدث الخبيران خلال الورشة، عن قواعد معلومات ميتاكور وميتادرق وانتقرتي وأهميتها، وتكوين كل قاعدة ومدى مصداقيتها، واستعرضا بعض الأمثلة الواقعية لكيفية البحث من خلالها، بهدف تعريف الباحثين كيف يتم استخدام قواعد المعلومات.

وقدم الخبيران شرحاً مفصلاً عن قواعد معلومات المؤسسة التي تشمل «تومسون فارما» و»نيوبورت»، ودورها في الوصول إلى النتائج المطلوبة بطرق أفضل وأسرع للرقي بالأبحاث العلمية، وقاعدة البيانات المتكاملة للمعلومات البيولوجية والكيمياء والصيدلة، وكيفية الاستفادة من الموارد الجديدة للمؤسسة، وبيان أدوات تحليل المسارات والتفاعلات البيولوجية والسامة والأمراض المعروفة.

وبين الخبيران، بعض اكتشافات الأدوية المتكاملة والأدوية قيد التطوير، وأحدث العقاقير والمركبات، بالإضافة إلى التسلسل الجيني وأهدافه والتجارب السريرية، وسرد لعدد من براءات الاختراع والمجلات العلمية والمؤتمرات والمقالات الأكاديمية ذات العلاقة.

وتأسست مؤسسة «تومسون رويترز العالمية» عام 2008م، وتعدّ المصدر العالمي الرئيسي للمعلومات الذكية للشركات والمهنيين، حيث تجمع بين الخبرة وصناعة التقنية المبتكرة لتقديم معلومات مهمة لصناع القرار في مجال المحاسبة المالية والضريبية والقانونية، والرعاية الصحية، والعلوم وأسواق وسائل الإعلام.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة