ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 20/02/2012/2012 Issue 14389

 14389 الأثنين 28 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

في اجتماعها الثامن
الهيئة العلمية لكرسي الأمير محمد بن فهد بجامعة الإمام تبحث آلية تفعيل البرامج والإعلان عن المنح البحثية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

عقدت الهيئة العلمية لكرسي الأمير محمد بن فهد لدعم المبادرات الشبابية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية اجتماعها الثامن برئاسة أستاذ الكرسي المكلف الدكتور إبراهيم بن محمد قاسم الميمن مستشار معالي مدير الجامعة الذي عبّر عن تشرفه بإدارة هذا الكرسي لأهميته البالغة للجامعة خاصة وللوطن عامة. وأوضح أنه يقدم خدمات بحثية تتصل بأهم مرتكزات التنمية وعنصر الاستثمار الأمثل شباب هذا الوطن، وذلك بخدمة المبادرات والابتكارات من الناحية البحثية. وهذا العمل لا شك أنه من المسؤوليات الجسيمة التي يتناغم فيها الدعم مع توجه القيادة الرشيدة، أما أهميته للوطن بعامة فهي امتداد لذلك، وهذه الشراكة بين رجالات الوطن وقيادته وبين الجامعة جزء من رسالة الجامعة وأهدافها في خدمة المجتمع. وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز رائد المبادرات، ورجل الإسهامات المميزة، فهو من عُرف بتبني ودعم ورعاية منظومة متكاملة من المبادرات والإسهامات والمشاريع التي تخدم شباب منطقة الخبر خاصة وشباب الوطن عامة، ولذا يأتي الكرسي إشادة بجهود سموه -أيده الله- وإبرازاً لهذا العمل الوطني المخلص ليكون مثالاً يحتذى.

وقد ناقشت الهيئة في اجتماعها عدداً من القضايا الهامة المتعلقة بمسيرة الكرسي، منها آلية تفعيل برامج وفعاليات الكرسي المعتمدة مؤخراً من قبل أمانة كراسي البحث للعام الحالي، حيث تم استعراض هذه البرامج والفعاليات والمدة الزمنية المحددة لها بشيء من التفصيل لمعرفة السبل والوسائل التي تحقق الوفاء بتلك الخطة، كما نظرت الهيئة في آلية الإعلان عن المنح البحثية الخاصة بالكرسي، ثم ناقشت مشروعاً بحثياً قُدِّم للكرسي بشيء من التفصيل.

وقد شارك في الاجتماع كل من الدكتور عادل بن أحمد الصالح نائب مدير جامعة الأمير محمد بن فهد لتطوير الأعمال والتعلم المستمر، والدكتور محمد بن سعيد العلم وكيل جامعة الإمام للتبادل المعرفي والتواصل الدولي والدكتور محمد بن علي السويد الأستاذ المشارك ورئيس قسم الإعلام بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، والدكتور فهد بن علي العليان الأستاذ المشارك والمستشار ببنك الجزيرة، والأستاذ خالد محمد بن الزامل مدير حاضنة الأعمال بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، والشيخ فهد بن نافل الصغير المحاضر في المعهد العالي للقضاء والمنسق العلمي للكرسي، والأستاذ عبدالله بن محمد القرني المنسق الإداري للكرسي.

وقدم الدكتور الميمن شكره وتقديره لسمو الأمير محمد بن فهد على ما يقدمه للكرسي من تمويل سخي، ودعم متواصل ورعاية مميزة، كما قدم شكره الجزيل لمعالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل رئيس مجلس كراسي البحث على دعمه الدائم ومتابعته المستمرة، كما قدم شكره لأعضاء الهيئة على تفاعلهم وجهودهم في سبيل تحقيق الأهداف المنشودة من تأسيس الكرسي بإذن الله تعالى.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة