ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 20/02/2012/2012 Issue 14389

 14389 الأثنين 28 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

وفد أمريكي يدرس سبب التزايد العمراني المتسارع في منطقة الخليج

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الدمام ـ محمد السليمان

تستضيف جامعة الدمام ممثلة بكلية العمارة والتخطيط وفداً من جامعة هارفارد الأمريكية، ضمن برنامجهم البحثي الذي أطلق عليه موسوعة الخليج للتنمية الحضرية المستدامة، وذلك يوم الأربعاء بقاعة المؤتمرات الرئيسة بالجامعة.

وأكّد وكيل كلية العمارة والتخطيط للدراسات العليا ومنسق البرنامج الدكتور هاني القحطاني، بأن هذا البرنامج الذي يشرف عليه مجموعة من الخبراء هو بدعم من شركة قطرية تقوم بعمل دراسات بحثية في عشرة من مدن دول مجلسي التعاون الخليجي والدول المجاورة.

وأضاف القحطاني بأن الوفد سوف يدرس ضمن برنامجه التحولات في البيئة العمرانية في الخليج العربي خلال العشرين عامًا وما هي مسبباتها وواقعها وما مستقبلها.

ويأتي هذا التعاون مع جامعة هارفارد بالتعاون مع المراكز البحثية والجهات الحكومية في الخليج، ومنها كلية العمارة والتخطيط بجامعة الدمام وأمانتا الدمام والأحساء.

وأشار القحطاني إلى أنه سيكون هناك حضور لورش العمل التي ستستمر يومًا واحدًا لعدد من الباحثين من الجامعات السعودية لمناقشة موضوع الاستدامة الحضرية المطروح، وكذلك مناقشة متغيرات التنمية الحضرية في الماضي والمستقبل ووضع التصورات التي من الممكن أن تساعد في تخطيط بيئة حضرية سليمة تقوم على مفهوم الاستدامة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة