ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 20/02/2012/2012 Issue 14389

 14389 الأثنين 28 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

برعاية الأمير مقرن
جامعة العلوم الصحية تنظم مؤتمراً للمعلوماتية الصحية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - أحمد القرني

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة والرئيس الفخري للجمعية العلمية السعودية للمعلوماتية الصحية، تنظم جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية بالتعاون مع الجمعية السعودية للمعلوماتية الصحية المؤتمر السعودي للمعلوماتية الصحية 2012، في الفترة من 11 وحتى 13 مارس، بمدينة الرياض.

ويسعى المؤتمر في نسخته لهذا العام إلى الجمع بين مقدمي الرعاية الصحية والمتخصصين في التقنية المعلوماتية لتعزيز عمليات التقديم، الجودة واستمرارية الرعاية الصحية.

كما يوفر المؤتمر فرصاً كثيرة للتفاعل والتعاون بما يعزز من المبادرة الوطنية للصحة الإلكترونية التي أطلقتها وزارة الصحة. وتركز الجمعية من خلال هذا المؤتمر على تقديم المفاهيم الأساسية والقضايا والتطبيقات في مجال المعلوماتية الصحية التطبيقية وتقييم حلول المعلوماتية الصحية في نظم الرعاية الطبية.ويعد هذا المؤتمر الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط، ويأتي ضمن سلسلة المؤتمرات السنوية التي تنظمها الجمعية السعودية للمعلوماتية الصحية في جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية. حيث يتضمن برنامج المؤتمر سبع جلسات يقدمها أربعة عشر متحدثاً من الخبراء من داخل المملكة وخارجها في مواضيع متخصصة تتناول النظم المعلوماتية وخبرات الصحة الإلكترونية. ويصاحب المؤتمر معرض متخصص لأحدث نظم المعلوماتية الصحية وتطبيقاتها في المستشفيات ومؤسسات الرعاية الصحية بما في ذلك نظم معلومات المستشفيات وأرشفة الصور ونظم الاتصالات (PACKS) ونظم تخطيط موارد مؤسسات الرعاية الصحية (ERP)، إلى جانب تطبيقات العلاج عن بعد والتعليم الطبي.

من جهته أكد الدكتور ماجد التويجري، رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للمعلوماتية الصحية، أن المؤتمر يهدف إلى زيادة الوعي حول المعلوماتية الصحية والتأكيد على أهميتها في تعزيز جودة الرعاية الصحية والتأكد من الاستخدام الأمثل للموارد.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة