ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 20/02/2012/2012 Issue 14389

 14389 الأثنين 28 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

خلت من الفوارق الكبيرة.. وسجلت حضوراً جماهيريا جيداً
الجولة الأولى تؤكد قوة المنافسة في دوري كرة اليد

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - أحمد حبيب

كشفت نتائج الجولة الأولى من الدوري السعودي لكرة اليد في هذا الموسم التي انتهت يوم الخميس الماضي أن هذا الموسم سيكون من أقوى المواسم في اللعبة خصوصاً بعد قرار الاتحاد السعودي للعبة بزيادة عدد الفرق المشاركة في الدوري من عشرة فرق إلى 12 فريق وذلك لزيادة احتكاك الفرق ولزيادة الندية في الدوري، كما كشف أمين عام الاتحاد السعودي لكرة اليد محمد المنيع. وانتهت أغلب مباريات الجولة الأولى دون نتائج كبيرة خصوصاً وأن الفرق المشهود لها بخبرتها في اللعبة وهي مضر والأهلي والنور والخليج والوحدة لم يواجه أي منها الآخر إلا أن جميعهم لم يتمكن من تحقيق فارق أهداف كبير باستثناء نادي النور الذي لاقى فريق الابتسام الصاعد الجديد للدوري، بينما لم تعادل الوحدة مع العربي في حين أفلت كل من مضر والأهلي والخليج بصعوبة من الصفا والمحيط والعدالة وبفارق هدفين لمضر وخمسة أهداف للأهلي وهدف واحد للخليج.

يأتي هذا الموسم مختصراً بشكل استثنائي نظراً لتأخره لكثافة المشاركات للمنتخب في الفترة الماضية حيث شارك في التصفيات المؤهلة للأولمبياد في سيؤول ودورة الألعاب الخليجية في المنامة ودورة الألعاب العربية في الدوحة قبل أن يختتم مشاركاته في كأس آسيا الخامس عشر للمنتخبات على كأس خادم الحرمين الشريفين بجدة، كما شارك في أواخر شهر ذي الحجة الفائت في بطولة آسيا الرابعة عشرة للأندية الأبطال على كأس الأمير محمد بن فهد بالدمام كل من نادي مضر كبطل للدوري ونادي الخليج كمستضيف للبطولة التي حقق فيها الخليج المركز الرابع بينما حقق البطولة نادي مضر.

وأتى اختصار فترة الدوري لثلاثة أشهر فقط بعد توافق ما بين الأندية واتحاد اللعبة على تقديم مصلحة المنتخب عبر تفريغ اللاعبين للمشاركة في المنتخب دون الإضرار بالأندية. هذا وقد كلل العمل الدؤوب الذي بذله كل من رئيس الاتحاد عبد الرحمن الحلافي ونائبه تركي الخليوي وأمين الاتحاد محمد المنيع وبقية أعضاء الاتحاد بانتعاش اللعبة ذات الجماهيرية الثانية بعد كرة القدم لما حصدته في الأشهر الماضية من إنجازات أبرزها تأهل المنتخب للمرة السادسة لكأس العالم وتأهل نادي مضر كأول نادي سعودي للمشاركة في كأس العالم للأندية كممثل لقارة آسيا.

مقتطفات

- رفع نادي العدالة اعتراضاً بخصوص مشاركة محترف نادي الخليج المقدوني ميخائيل بتروفسكي حيث أكد العدالة أن مشاركته غير نظامية وأنه غير مسجل في سجلات الاتحاد.

- ظهر نادي الصفا بمستوى مشرف كفريق صاعد من جديد وأحرج بذلك بطل الدوري وبطل آسيا نادي مضر في مباراة كانت سمتها الرئيسية الندية والحماس ولم تحسم إلا في اللحظات الأخيرة.

- نادي النور أكثر الفرق في تحقيق فارق الأهداف بـ11 هدفا ونادي العدالة هو أكثر الفرق تلقياً للأهداف بـ29 هدفا بينما أكثر المسجلين هو الخليج بـ31 هدفا.

- جمهور اللعبة كان حاضراً بقوة في الجولة الأولى خصوصاً المباريات الثلاث التي أقيمت في صالة الأمير نايف بن عبد العزيز بالقطيف.

نتائج الجولة الأولى

الخليج 31 - 29 العدالة

مضر 25 - 23 الصفا

الأهلي 28 - 23 المحيط

النور 25 - 14 الابتسام

الوحدة 23 - 23 العربي

الشباب 22 - 22 الترجي.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة