ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 20/02/2012/2012 Issue 14389

 14389 الأثنين 28 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

ريال يسحق ريسنج ويعزز موقعه في صدارة الدوري

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عزَّز ريال مدريد موقعه في صدارة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، ووسَّع الفارق الذي يفصله عن غريمه الأكبر برشلونة حامل اللقب، أقرب المنافسين إليه، إلى 13 نقطة، بعد أن سحق ريسنج سانتندر 4-صفر السبت.

وأحرز كريم بنزيمة اثنين من أهداف ريال مدريد، وأضاف البرتغالي كريستيانو رونالدو وانخيل دي ماريا هدفين آخرين؛ ليرفع الفريق رصيده إلى 61 نقطة، في حين يبلغ رصيد برشلونة صاحب المركز الثاني 48 نقطة قبل أن يواجه بلنسية الثالث برصيد 40 نقطة الأحد.

وافتتح رونالدو التسجيل لريال في الدقيقة السادسة بفضل كرة رائعة من زميله كاكا البرازيلي؛ ليحرز المهاجم البرتغالي هدفه رقم 28 هذا الموسم، ويعزز موقعه في صدارة هدافي البطولة متفوقاً بخمسة أهداف على الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة، الذي يسعى للفوز باللقب المحلي مع فريقه للمرة الرابعة على التوالي. ولعب سانتندر، الذي يحتل المركز الـ18 بين فرق البطولة العشرين بعشرة لاعبين بعد أن أخرج حكم المباراة البطاقة الحمراء للمدافع دومينجو سيزما بسبب لمسه الكرة مرتَيْن قبل ست دقائق من نهاية الشوط الأول. وأضاف بنزيمة الهدف الثاني للريال في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الأول، وأحرز البديل دي ماريا العائد من الإصابة الهدف الثالث، وهو أفضل أهداف المباراة في الدقيقة الـ73 عندما أرسل كرة قوية بقدمه اليسرى في شباك الحارس تونو من خارج منطقة الجزاء مباشرة. وعزَّز بنزيمة فوز فريقه بالهدف الرابع قبل دقيقة واحدة من النهاية؛ ليحقق الفريق الذي يدربه البرتغالي جوزيه مورينيو الفوز رقم 18 في 19 مباراة منذ نهاية سبتمبر/ أيلول الماضي. وقال مورينيو خلال مؤتمر صحفي «أفضل شيء أننا استطعنا حصد ثلاث نقاط إضافية». وأضاف المدرب البرتغالي «حققنا الفوز دون بذل الكثير من الجهد. في هذه المرحلة من الموسم الفوز بدون معاناة وبدون بذل الكثير من الجهد هو أكثر الأمور إيجابية». وقال بنزيمة إن هذا الفوز المريح هو أفضل إعداد لمباراة الفريق في دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء المقبل أمام تشسكا موسكو الروسي في ذهاب دور الـ16. ونقل التلفزيون الإسباني عن اللاعب الفرنسي الدولي قوله «لقد كانت مباراة رائعة لنا الليلة، وسنحاول الآن القيام بالشيء ذاته يوم الثلاثاء».

وفي لقاءات أخرى جرت السبت تعادل خيتافي في ملعبه وبين جماهيره مع إسبانيول بهدف لكل منهما. ويمتلك إسبانيول 33 نقطة، يحتل بها المركز الرابع متقدماً بفارق نقطة واحدة على ليفانتي، الذي سيستضيف رايو فايكانو غداً الأحد.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة