ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 21/02/2012/2012 Issue 14390

 14390 الثلاثاء 29 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الرأي

      

ما زال البرنامج المسرحي لمسرح أمانة منطقة الرياض يزداد تألقا وتميزا ولمعانا, بقيادة عدد من رجالات الأمانة الأوفياء، يتقدمهم أمين منطقة الرياض الأمير الدكتور عبد العزيز بن محمد بن عياف والمهندس بدر البديوي، والمهندس خالد العطية الذي جاء المسرح معهم وبهم نافذة مشرقة ملأت مدينة الرياض فرحا وبهجة.

وعندما نشير إلى مسرح الأمانة فإننا نشير إلى مشاركة حشد هائل من نجوم المسرح والتلفزيون الذين أضفوا على المناسبة بعدا فنيا يستحق كل هذه الجماهيرية التي تؤكد في كل مرة نجاح هذا البرنامج باعتباره نقلة نوعية في مجال المسرح الجماهيري محلياً وخليجياً.

هذا البرنامج يتميز بقدرته على استقطاب مؤسسات الإنتاج الفني كشريك فاعل في هذه المهمة, انطلاقا من مفهوم اقتصاديات الفنون التي سيظل نجاح الفنون مرهونا بمدى تحقق العمل الاقتصادي الصحيح, وهو الأسلوب الأمثل لانطلاق الفنون في آفاق الإبداع،إنها خطوة جريئة تفردت أمانة منطقة الرياض بإنجازها على أكمل وجه.

ويمكن أن نعد خطوة الأمانة هذه إحدى مفاهيم (رأس المال الجريء), وإن كانت لا تجني عائدا ماليا، ولكنها تجني في النهاية حراكا ثقافيا ووعيا فنيا ولحظات ترفيهية تمثل حاجة إنسانية ملحة يشهد بذلك أهالي مدينة الرياض بكل صدق.

إنها بهذا العمل تدعم المؤسسات التجارية الصغيرة، بحيث يدور رأس المال بصورة إيجابية الكل فيها يكسب, وهذا تفكير نوعي، يختلف عن الأساليب الحالية التي تمكث فيها الفرق الفنية أيا كان مسارها وقتا أطول في انتظار ميزانيات الجهات الحكومية السنوية التي لا تكاد تفي بمتطلبات العمل الفني، ما جعل مسرحنا تحديدا مسرحا (حوليا) يرتبط وجوده بمدى توفر الميزانية.

يأتي مسرح الأمانة كأحد فعاليات احتفال الأمانة بعيد الفطر المبارك المتعددة التي تشمل جغرافيا كل أنحاء مدينة الرياض، ويستمر طوال العام ضمن برنامج مسرحي آخر لاحق يحتضنه مركز الملك فهد الثقافي في نهاية كل أسبوع تقريبا.

سيظل مسرح أمانة منطقة الرياض أنموذجا يحتذى في أكثر من اتجاه:

- اتجاه المسرح الجماهيري.

- اتجاه العمل وفقا لاقتصاديات الفنون.

- اتجاه مشاركة حشد نجوم الفن والتلفزيون.

- اتجاه التعاون مع مؤسسات الإنتاج كشريك فاعل.

- اتجاه القيادات الإدارية في الأمانة التي تتسم بذهنية معاصرة.

- هذه الاتجاهات هي التي جعلت من حراك فعاليات الأمانة متميزة, تستحق أن نطلق عليها إنجازات لم تكن إلا لها.

nlp1975@gmail.com
 

الحقيقة شمس
إنجازات مسرح الأمانة
رجاء العتيبي

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة