ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 21/02/2012/2012 Issue 14390

 14390 الثلاثاء 29 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

الماضي: ملتزمون بدعم البحث والابتكار

رجوع

 

الجزيرة - الرياض

أكد نائب رئيس مجلس إدارة شركة (سابك) الرئيس التنفيذي المهندس محمد الماضي، التزام الشركة القوي تجاه دعم الأبحاث، وتعزيز التعاون مع المجتمع العلمي في مختلف المجالات لخدمة أهداف التنمية في المملكة والمنطقة والعالم أجمع.

وقال خلال زيارته لجامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية (كاوست)، في ثول بجدة مؤخرا: سنواصل العمل عن قرب مع المجتمع العلمي لدفع الأبحاث إلى الأمام في مجالات أعمالنا».

وخلال الزيارة التقى الماضي بالعلماء والباحثين في مركز سابك للأبحاث والابتكار، وحضر اجتماعاً للمجلس الاستشاري العالمي للجامعة الذي يقوم بدور التطوير الأكاديمي لـ(كاوست).

يأتي تأكيد الماضي على التزام التعاون المتبادل والمشاركة بين (سابك) والجامعة، بالتزامن مع مرور عام على تمويل (سابك) للأبحاث التي تجربها الجامعة في المجالات البحثية المتنوعة.

وشدد المهندس الماضي على استمرار (سابك) في الاستثمار في التقنية وتعزيز مجالات الابتكار والريادة، ومواصلة العمل لتعزيز التعاون في مجال الأبحاث إلى الأفضل مع المجتمع العلمي. ومن بين التنفيذيين بالجامعة الذين حضروا المناسبة نائب الرئيس للتطوير الاقتصادي أمين شيباني إلى جانب منتسبي برنامج (سابك) لنيل درجة ما بعد الدكتوراه لعام 2011م ، والمشرفين على أبحاثهم والباحثين المتعاونين من الشركة. يذكر أن (سابك) تمول 15 مشروعاً بحثياً لما بعد الدكتوراه، تتجاوز منافعها مصالح الشركة إلى المجتمع الأوسع. ويعمل الباحثون في (سابك) وشركاؤهم في مجالات مهمة وذات قيمة للمملكة والمنطقة والعالم. ويغطي نطاق الأبحاث التي تمولها (سابك)، الطاقة المتجددة وأبحاث المياه، والمواد المتقدمة والحفازات الصناعية والخدمات الحاسوبية العلمية والمواد الخام المتجددة وهندسة المواد، تقنيات النانو.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة