ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 22/02/2012/2012 Issue 14391

 14391 الاربعاء 30 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

جامعة الملك سعود تكرم أراسكو لرعايتها ورشة الأمن الغذائي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

في إطار التزامها بمسئوليتها الاجتماعية، وتحقيقاً لرسالتها في دعم الأمن الغذائي بشكل مستدام في المملكة والمنطقة عموما، قدمت شركة أراسكو الرعاية الماسية لورشة العمل التي نظمها قسم الاقتصاد الزراعي بكلية علوم الأغذية والزراعة في جامعة الملك سعود، تحت عنوان «الأمن الغذائي بالمملكة العربية السعودية».

وقدم معالي الأستاذ الدكتور عبد الله العثمان مدير الجامعة الذي رعى الفعالية، درعاً تكريمياً لأراسكو تقديراً لدورها في رعاية الورشة، ولدعمها المتواصل للجامعة في مختلف المناسبات، تسلمه نيابة عن الشركة مدير إدارة خدمات الموارد البشرية،الأستاذ عبد الله القاسم.

ودارت محاور ورشة العمل، حول السياسة الزراعية وتوجهاتها لتحقيق الأمن المائي والغذائي، وما يمكن أن يقدمه الاستثمار الزراعي الخارجي والتسويق العالمي في دعم الأمن الغذائي في السعودية، وتطرق المشاركون إلى واقع الأنماط الغذائية في المملكة والتنبؤات العلمية للتغيرات المستقبلية التي ستطرأ على هذه الأنماط، ومدى تلبيتها التطلعات التي تدعم الأمن الغذائي في المملكة. وأثنى الدكتور عبد الملك الحسيني، الرئيس التنفيذي لشركة أراسكو على الشراكة المميزة بين أراسكو والجامعة ممثلة في كلية علوم الأغذية والزراعة، التي كان لها مردودها الإيجابي في تطوير القطاع الزراعي وترسيخ الممارسة العلمية الاحترافية في كثير من جوانبه. وقال : مشاركتنا في أي مناسبة وطنية ترمي إلى دعم الأمن الغذائي والأمن المائي وتأتي تجسيداً لدورنا في دعم استدامة الغذاء في المملكة وتحقيق التنمية المستدامة، وإنسجاماً مع رسالة الشركة وأهدافها وتخصصها ومساهماتها أيضاً، التي كان لها أثرها في الدعم والتوعية على حد سواء فيما يتعلق بالأمن الغذائي، مبيناً أن رعاية أراسكو لورشة العمل تؤكد رغبتنا في تمتين التعاون مع جامعة الملك سعود، التي تمثل صرحاً تعليمياً وتنموياً وطنياً مهماً.

وتابع الدكتور عبد الملك: «فيما عززت أراسكو دورها في مجال الأمن المائي بتقليص زراعة الأعلاف تدريجيا وأدت سياستها في هذا الجانب بابتكارها علف «وافي» إلى توفير استهلاك المملكة من المياه الجوفية بما نسبته 30% من حجم المياه المستهلكة محليا، وتقضي خططها الاستراتيجية المستقبلية أن تكون الممكن الأساس لتدفق سلسلة المواد الغذائية في كامل المنطقة بحلول عام 2020م»..

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة