ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 22/02/2012/2012 Issue 14391

 14391 الاربعاء 30 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

فيما تم اختيار الحسين رئيسًا تنفيذيًا لها.. الأمير تركي بن سعود:
«تقنية» تستقطب أفضل الكوادر لبناء اقتصاد مرتبط بنتائج البحث العلمي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

اعتمد مجلس إدارة الشركة السعودية للتنمية والاستثمار التقني «تقنية»، اختيار المهندس فهد بن إبراهيم الحسين ليكون رئيسًا تنفيذيًا للشركة، كما ناقش إعداد الإستراتيجية المستقبلية للشركة خلال المرحلة المقبلة، وذلك خلال الاجتماع الدوري الثاني لمجلس إدارة الشركة الذي عقد مؤخرًا بمقر مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية بالرياض.

وترأس الاجتماع صاحب السمو الأمير الدكتور تركي بن سعود آل سعود رئيس مجلس إدارة شركة «تقنية» ممثل مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، ونائب رئيس مجلس الإدارة الاستاذ عبد الله بن إبراهيم العياضي ممثل صندوق الاستثمارات العامة، والدكتور محمد بن عبد العزيز العوهلي ممثل وزارة التعليم العالي، والدكتور إبراهيم بن عبد العزيز الحنيشل مدير عام بنك التسليف، والاستاذ خالد بن حمد الجريفاني ممثل شركة أرامكو، والدكتور فهد بن عبد العزيز الشريهي ممثل شركة سابك، والدكتور عبد الله بن حسن العبدالقادر ممثل القطاع الخاص.

وفي تصريح بهذه المناسبة، أكَّد سمو الأمير الدكتور تركي بن سعود آل سعود، رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للتنمية والاستثمار التقني (تقنية)، أن الشركة تسعى لاستقطاب أفضل الكوادر الوطنية وهي تؤسس لعملها في المراحل الأولى، مبينًا أن الشركة من أهم المبادرات التي تطمح لبناء اقتصاد وطني مرتبط بنتائج البحث العلمي والتطوير التقني في المملكة العربية السعودية.

وأضاف سموه أن إعداد الإستراتيجية المستقبلية للشركة، يتم من خلال استعراض العديد من الإستراتيجيات المميزة، حيث تم الاستفادة من تجارب الدول الأخرى في هذا المجال، ونتطلع أن ننجح في تكوين كيانات اقتصادية ضخمة ومؤثرة تسهم مساهمة فاعلة في زيادة الدخل القومي الإجمالي وتنويع مصادر الدخل.

وتعد الشركة السعودية للتنمية والاستثمار التقني (تقنية) التي تم إنشاؤها بمرسوم ملكي، شركة سعودية حكومية مملوكة لصندوق الاستثمارات العامة، ومقرها الرئيس الرياض، في حين من المتوقع فتح مكاتب لها في أمريكا وأوروبا وآسيا، بهدف استثمار مخرجات البحوث والبرامج التطبيقية الاقتصادية ذات الصفة الإستراتيجية، حيث ستمثل الذراع الاستثماري التقني للحكومة السعودية.

المهندس فهد بن إبراهيم الحسين حاصل على درجة الماجستير من جامعة كاليفورنيا في تخصص الهندسة الكهربائية - اتصالات، ورئيس سابق لشركة أول نت، والشركة الدولية لهندسة النظم، وعضو في اللجنة الرئيسة لتقنية المعلومات والاتصالات في الغرفة التجارية بالرياض ومجلس إدارة بادر لتقنية المعلومات والاتصالات.

عمل في مرصد أبحاث الليزر ومراقبة الأقمار الصناعية بالوكالة الأمريكية للفضاء (ناسا)، وهو مهندس الاتصالات الرئيس للقمر الصناعي السعودي الأول (SAUDISAT1)، وحاصل على العديد من الدورات في مجال الإدارة المالية وقيادة الشركات وإدارة الاستثمار من «هارفارد» و»نسياد» وغيرها.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة