ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 22/02/2012/2012 Issue 14391

 14391 الاربعاء 30 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

د. العنقري يدشن فعاليات ندوة (سلامة المريض) بحائل

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

دشن رئيس لجنة التعليم المستمر بالإدارة العامة للخدمات الطبية بوزارة الداخلية الدكتور أحمد ناصر العنقري فعاليات ندوة (سلامة المريض) التي أقيمت أمس الثلاثاء بقاعة الاجتماعات بمركز صحي قوى الأمن بحائل وألقى المحاضرات (3) محاضرين حيث تحدث الدكتور ممدوح العنزي عن أهمية سلامة المرضى والتعريف بمبدأ سلامة المرضى وتطبيقاته في المنشآت الصحية فيما تطرق المحور الثاني إلى التطوير والجودة للوصول إلى سلامة المريض حيث تطرق الدكتور عصام الغامدي إلى هذا الجانب وكشف أهمية سلامة المرضى في المنشآت الصحية والتعريف بها أما المحور الثالث والأخير في اللقاء فقد تناول فيه الدكتور يوسف المحمدي الجوانب المتعلقة بسلامة المرضى في بيئة العمل. وعلى هامش الندوة أقيمت ورش عمل متخصصة بالعيادات الطبية والصيدلة والمختبرات والأشعة استعرضها الصيدلي إبراهيم الراشدي والدكتور محمد العثمان والدكتور مهند المالكي والأخصائي عبدالرحيم الجهني والأخصائي محمد صالح.

وتفاعل الحضور الذين اكتظت بهم القاعة من ممارسين صحيين ومن لهم اهتمامات بسلامة المرضى.

من جهته أوضح رئيس لجنة التعليم المستمر الدكتور أحمد العنقري أن سلامة المريض يعد من الجوانب الأساسية التي يفترض أن تحوز على الاهتمام بالمنشآت الصحية وأن هذا الجانب تم دراسته بعناية لتقديم مادة علمية لجميع الممارسين الصحيين حيث تم اختيار كوادر علمية متخصصة لتفعيل هذا الجانب.

من جانبه أشار رئيس اللجنة العلمية الدكتور طارق اليعيش أن اللقاء حقق العديد من الأهداف للجهة المستهدفة وكان تفاعل الحضور ملموس في هذا الجانب. وقال إن الهدف تمكين العالمين والمهتمين في هذا المجال من الاحتكاك وتبادل الأفكار مع ذوي الخبرة والإطلاع على ما هو جديد والتجارب والبحوث العلمية الناجحة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة