ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 22/02/2012/2012 Issue 14391

 14391 الاربعاء 30 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بحضور عربي ودولي في الجمهورية التونسية
جامعة نايف تنظم الملتقى العلمي للحماية المدنية والدفاع المدني

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تنظم جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية (إدارة العلاقات العامة والإعلام) وبالتعاون مع المنظمة الدولية للحماية المدنية والدفاع المدني (جنيف) والديوان الوطني التونسي للحماية المدنية خلال الفترة من 5-8-4-1433هـ الموافق من 27-2-1-3-2012م في مدينة الحمامات بالجمهورية التونسية الملتقى العلمي الثاني للحماية المدنية والدفاع المدني تحت عنوان (إستراتيجية وآليات اتخاذ القرار لدى قادة الحماية المدنية والدفاع المدني في حالات الطوارئ).

وأوضح د. خالد بن عبد العزيز الحرفش مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالجامعة أن هذا الملتقى الذي سيشارك في أعماله قادة إدارات الحماية المدنية والدفاع المدني ومنسوبو تلك الأجهزة في الدول العربية والمنظمات ذات العلاقة يأتي في إطار سعي الجامعة لتعزيز دور الحماية المدنية التي هي خدمة للمجتمعات العربية من خلال تفعيلها بالبرامج والأنشطة المتخصصة كما أنه سيكون بمثابة رسالة شكر وامتنان لمن يحققون الأمن والأمان للمجتمعات العربية في أوقات الكوارث والأزمات حيث ستنظم ضمن أعمال الملتقى احتفالية المنظمة الدولية للحماية المدنية والدفاع المدني بمناسبة اليوم العالمي للحماية المدنية ومرور (40) عاماً على دخول دستور المنظمة حيز التنفيذ.

وأضاف د. الحرفش أن الملتقى يأتي كذلك في إطار تنفيذ الجامعة لتوصيات الملتقى العلمي الأول للدفاع المدني الذي نظمته الجامعة في العاصمة الأردنية عمان في شوال 1432هـ وكان من ضمن توصياته الطلب من جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية باعتبارها الجهاز العلمي لمجلس وزراء الداخلية العرب عقد ملتقى دوليًا بالتعاون مع المنظمات الدولية بهدف نقل الخبرات وتبادل المعلومات.

) من جهة أخرى أشاد معالي السيد نواف بهجت الصليبي الأمين العام للمنظمة الدولية للحماية المدنية والدفاع المدني في جنيف بالجهود التي تبذلها جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية التي تحظى بالتقدير على المستوى العربي والدولي في مجالات تنمية الخبرات الأمنية ومهارات وخبرات الدفاع المدني والحماية المدنية.

وتمنى معاليه أن يحقق الملتقى أهدافه نظراً للمعطيات التي توافرت له من خلال المشاركة الدولية الواسعة لقادة أجهزة الدفاع المدني العربية ومنسوبي هذه القطاعات مؤكداً في الوقت ذاته على أهمية استمرار الشراكة الإستراتيجية بين الجامعة والمنظمة الدولية وأن يتطور التعاون القائم والذي نفذت في إطاره العديد من المناشط العلمية المتميزة داخل المملكة وخارجها.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة