ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 22/02/2012/2012 Issue 14391

 14391 الاربعاء 30 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بحضور وزير التربية ونائبه
أمير حائل وضع حجر أساس أول مركز علمي عالمي للطلاب والطالبات في المملكة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حائل - عبدالعزيز العيادة

رعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن بن عبد العزيز أمير منطقة حائل بحضور صاحب السمو الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد وزير التربية والتعليم أمس الثلاثاء حفل وضع حجر الأساس للمركز العلمي الأول في منطقة حائل على مساحة أربعين ألف متر مربع.

ويعد المشروع اللبنة الأولى لأربعة عشر مركزا علمياً في جميع مناطق المملكة يعمل على تأسيسها مشروع الملك عبد الله بن عبد العزيز لتطوير التعليم العام (تطوير) بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وشركة تطوير التعليم القابضة.

وقد أقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدئ بالقرآن الكريم، عقب ذلك ألقت نائب وزير التربية والتعليم لشؤون البنات رئيس اللجنة التنفيذية بمشروع المراكز العلمية نورة الفايز كلمة قالت فيها: إن مشروع المراكز العلمية يعد أحد مشروعات الخطة الإستراتيجية لتطوير التعليم العام في المملكة، وقام ببناء هذه الإستراتيجية مشروع الملك عبد الله بن عبد العزيز لتطوير التعليم العام التي تهدف لتجويد وتحسين العملية التعليمية لمواصلة ما تم إنجازه في التعليم على مدى عقود من العمل المتتابع، إلى جانب التركيز في المرحلة الحالية على اقتصاد المعرفة والاستثمار في الأجيال القادمة تحقيقاً لرؤية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود. وبينت أن الخطة الإستراتيجية تضمنت رؤية جديدة للطالبة والمدرسة وإدارة التربية والتعليم، ووزارة التربية والتعليم.

وأوضحت أن الوزارة تطمح من خلال هذه المراكز إلى توفير حاضنات لعلماء المستقبل من الطلبة والطالبات في مختلف مراحل التعليم من المواهب والميول العلمية في جميع المجالات.

وأشارت الفايز إلى أن المراكز العلمية هدف إستراتيجي للتعليم غير التقليدي من خلال إقامة منشآت تربوية تعليمية منتجة وجاذبة، مبينة أن المراكز تهدف إلى المساهمة في إعداد جيل علمي قادر على مواكبة تغيرات العصر لخدمة مستقبله ووطنه وجعل المملكة العربية السعودية في مصاف الدول المتقدمة.

كما تهدف إلى إثراء الوعي المجتمعي لمنجزات الحضارة الإسلامية وإسهاماتها في مجالات العلوم ونشر الثقافة العلمية ورفع المستوى العلمي والتقني في المجتمع وتطوير أساليب التعلم في العلوم والتقنية من النظرية إلى التطبيقية وتنمية التفكير العلمي لدى الطلاب.

وبينت أن المشروع يأتي لتحقيق التكامل مع مناهج العلوم والرياضيات في وزارة التربية والتعليم والمواءمة مع برنامج تعليم العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات.

عقب ذلك اطّلع سمو أمير منطقة حائل والحضور على عرض تعريفي مرئي للمراكز العلمية.

ثم وضع سموه حجر الأساس للمركز العلمي الأول في المملكة إيذانا بإنشاء المشروع كنواة لمراكز قادمة في مناطق المملكة.

وفي نهاية الحفل أدلى سمو أمير منطقة حائل بتصريح للجزيرة قال فيه : إن اليوم هو يوم تطوير التعليم نتمنى أن نشاهد ما رأيناه عن المراكز العلمية يترجم على أرض الواقع ويحقق رؤية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، ويعمل على تهيئة جيل المستقبل لمعانقة عصر التقنية والاختراعات والإنتاج، مؤكداً سموه أهمية أن يكون هذا المركز مثالاً يحتذى به لباقي المراكز في مناطق المملكة التي سيتم إنشاؤها مستقبلاً، سائلاً الله بأن يعين صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله وزير التربية والتعليم وزملاءه على أداء مهامهم على أكمل وجه. وأبدى سموه تفاؤله بأن يرى على أرض الواقع إنتاج هذا المركز ومخرجاته منعكسة على أبنائنا وبناتنا بإذن الله. فيما عبر صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد وزير التربية والتعليم عن سروره ببدء وزارة التربية والتعليم أولى خطواتها لإنشاء هذه المراكز العلمية في مناطق المملكة. وقال : إن سعادتي تكمن بتوفيق الله لنا بترجمة رؤية وتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله على أرض الواقع.

وأضاف أن الانعكاسات المتميزة على أبنائنا وبناتنا ستكون بإذن الله مدهشة فقد روعي في هذه البرامج أن تكون على مماثلة لأفضل البرامج العالمية في هذا المجال، سائلا الله التوفيق للجميع ولطلابنا وطالباتنا مزيدا من التميز والنجاح.

حضر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة حائل ووكلاء وزارة التربية والتعليم ومسئولو الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة حائل وعدد من التربويين.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة