ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 22/02/2012/2012 Issue 14391

 14391 الاربعاء 30 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

وجهات نظر

      

هناك بعض الأسماء والأوصاف والمعاني تجذبك من أول (نظرة) تحبها وتعشقها وتتمنى أن تكون (قائلها)... وشركاء التنمية أحد هذه الأسماء... كم هو جميل هذا الوصف الرائع.. والاسم الذي يحوي في حروفه وثناياه معان عميقة ومعبرة وصادقة وجميلة بل تفوق كل الأوصاف... معان تشعرك بقشعريرة مليئة بالاعتزاز والفخر بأن تكون شخصيا أحد المشاركين والمستفيدين في نفس الوقت من خلال تنمية مشاريع بلادك التي تبهج نفسك وترتقي بالتنمية في بلادك الحبيبة بصورة عامة ومنطقتك أو محافظتك أو مدينتك وقريتك وحتى الحي الذي تقطنه.

ومشروع (شركاء التنمية) طرحه مؤخراً صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة، في مجلسه العامر بقوله: «ولتفعيل دور المواطن الحيوي المنشود، أطرح عليكم (مشروع شركاء التنمية) الذي سبق وأن طرحته على مواطني منطقة مكة المكرمة، واليوم أجدد دعوتي للجميع -لكل المواطنين- في جميع المناطق السعودية- أن ينضموا إلى قافلة هذه الشراكة المباركة للنهوض ببلادنا الغالية - المملكة العربية السعودية، كل في مجال عمله وبما يستطيع».

وفي طرح سموه الشيق والمقنع، اختتم خالد الفيصل طرحه بالأسئلة التالية والموجهة للجميع قائلا:

- لماذا لا ينبه كل مواطن إلى مسئوليته عن نظافة شارعه في الحي الذي يسكن فيه؟

- لماذا لا يحث الجميع على احترام الأنظمة والقوانين المختلفة؟

- لماذا لا يشجع أصحاب المال والأعمال على الاستثمار الآمن في وطنهم، بدلا من نزف أموالهم المكتسبة من هذا الوطن، لمصلحة الغير خارج الوطن؟

- لماذا لا يحث المجتمع على نشر قيم التسامح والمحبة والتكافل والتعاون، لإعمار الوطن، وتأمين حاضر الشباب ومستقبلهم؟

- لماذا.. ولماذا.. ولماذا؟ أسئلة كثيرة تطرحها التنمية أمام المتفرجين على مساحتها!!!

ويختتم أمير منطقة مكة المكرمة (مشروع شركاء التنمية) بدعوته لخطباء الجمعة قائلا سموه لهم: «ولعل أول المطالبين بالمشاركة الفاعلة، هم -خطباء الجمعة-، ومنسوبو الإعلام بجميع وسائله وأجهزته وفروعه، والمؤسسات التعليمية والثقافية، وأصحاب الأعمال ممن أصابوا الكثير من خيرات وطنهم».

وأنا وغيري من أبناء هذا الوطن المعطاء نقول بصوت واحد: «صح لسانك يا حفيد عبد العزيز.. وابن الفيصل.. وعضد خادم الحرمين الشريفين عبد الله بن عبد العزيز». إن مشروع شركاء التنمية له أبواب ونوافذ وطرق ووسائل متعددة وواسعة النطاق، وكلها تقود يا صاحب السمو في خدمة الوطن والمواطن والمقيم على هذه الأرض الطيبة.

ومسك الختام، تحية إكبار وإعجاب واحترام وتقدير لك يا خالد الفيصل!!!

farlimit@farlimit.com
الرياض
 

مشروع «شركاء التنمية» لأمير منطقة مكة المكرمة
د. محسن الشيخ ال حسان

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة