ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 22/02/2012/2012 Issue 14391

 14391 الاربعاء 30 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

يجيد وسطنا الإعلامي الرياضي أو لنقل بشكل أدق وأكثر إنصافا بعض هذا الإعلام.. وهو (البعض) المسيطر على مفاصل إعلامنا الرياضي خصوصا الفضائي منه.. هذا ( البعض ) أو هذه الشريحة صارت احترافية في إتقان الفهلوة ولعبة الإعلام وتكييفه لمصلحتها..

لتصل إلى مرحلة إخفاء حوادث ثقيلة من خلال تحوير الضوء الإعلامي وتسليطه على مظاهر وتفاصيل صغيرة ليست بتلك الأهمية.. وصرف الأنظار عن السلوك الأخطر إلى حالات روتينية عابرة.. ونقل أنظار وعقل المتابع الرياضي من الأهم والأخطر إلى العابر وغير المهم..

فحذاء العابد الممزق صنعوا منه قضية ليشغلوا بها الوسط الرياضي في ترصد معتاد ومستمر للاعبي الهلال.. وكان الهدف من التركيز على حركة العابد العفوية.. محاولة لصرف الأنظار عن الفوز الهام والمتكرر للأزرق على الاتحاد وفي عقر داره والذي أتى على يد زمرة من الموهوبين المهرة..

وأيضا للتغطية وصرف الأنظار عن الهتافات المسيئة التي صدرت من جمهور الاتحاد في مباراته مع الهلال ضد حكم المباراة المحلي!.. والضغط على لجنة الانضباط من هذا الجانب.

وأيضا جعلها أحد الإعلاميين وسيلة للنجاة بجلده عندما تورط بكلمات عنصرية في تعليقه على حذاء العابد.. وحاول التخفف من التهمة.. بأسلوب مقابلة الصوت بالصوت باتهام العابد أنه أساء للجمهور..

مع أن العابد أظهر حذاءه الممزق.. ووضح أن حركته نحو الكاميرة.. ويشير أنه سجل هدفاً رغم تمزق حذائه..

وهؤلاء المهذبون الذين انشغلوا بالحذاء.. لم نسمع منهم همسة أو (بنت شفة).. عندما أشار الاتحادي مشعل السعيد في إحدى مباريات الاتحاد لحذائه بعد تسجيل أحد الأهداف.. في المقابل لم نرَ هلاليا يجعل منها قضية ويؤجج الوسط الرياضي.. وهذا هو الفرق بين (إعلام) و (أعلام)..

صورة .. وفرحة

وامتداد لما سبق.. شاهد رد الفعل.. على صورة للكأس بين يدي بعض الأيدي.. وهي لقطة عادية جدا.. ولكن لم تسلم من الأصوات الفوقية التي تستهين بالإنسان وجنسه وجذوره.. وشاهدت شخصا يلعلع في الفضاء.. ويقول لماذا يتم تناقلها في (البرود كاست).. وهذه مشكلة إذا وصلنا لنتحدث عن مايتم تناقله من خلال وسائل التواصل المفتوح والعفوي بين الجماهير.. ولكنه الوسط الإعلامي الرياضي الذي يغرق بشبر ماء..

وأيضا لقطة فرحة لاعبي الهلال بزميلهم الجديد سعد الحارثي عقب الفوز بالكأس.. فرحة عفوية.. ومع ذلك يغضبون منها وصنعوا منها قضية.. وكأنهم يقولون لماذا تجعلونه يفرح!!.. ونحن أرسلناه لكم حزينا!!..

ويقولون لماذا لاعبي الهلال يفرحون بعد الكأس.. وكأنهم يقولون لماذا لاتبكون!!.. ففرحتكم تغيض جماهيرنا ولاعبينا المحرومين من هذه المناظر والأفراح.. وهكذا هم.. كلما تفوق الهلال تمادوا في افتعال الإشكالات وأشغلوا الوسط الرياضي بحوقنتهم وبثارتهم..

ضربات حرة

- ( الجواد الأخضر) الأن في صندوق الانطلاق تأهبا للسباق الهام.. وانتهى وقت النقد واللوم والتقريع.. فلنقف صفا واحدا خلف المنتخب ولاعبيه وندعوا لهم بالتوفيق..

- مسألة توقيت انضمام ياسر للمنتخب هو بيد ناديه العين الإماراتي والذي له الحق في إطلاق سراحه أو تأخيره.. حيث لائحة الفيفا تجيز للأندية الاحتفاظ بمحترفيها إلى ماقبل خمسة أيام من مباراة المنتخب..

- من حق الأندية التي قدمت لاعبيها للمنتخب أن تؤجل الجولة الدورية المقررة فور عودة المنتخب وأيضا لسلامة لاعبي المنتخب من الإجهاد والإرهاق حيث تليها التصفيات الآسيويه للأندية.. ويمكن التعويض بضغط جولتين قادمتين.. ففي الأمر سعة..

- لا أعتقد أن إدارة الهلال ستفرط بمدير المركز الإعلامي عبدالكريم الجاسر.. فمن المشكوك به أن تجد من يماثله.. والمؤكد أنها لن تجد أفضل منه.. فهو جعل لمنصب مدير المركز الإعلامي دورا وقيمة..

- أتمنى أن لاتكون (مكبرات الصوت) على جدول اجتماع إتحاد كرة القدم المقرر اليوم.. جماهير الأندية بدأت الآن في الظهور بتشكيلات جميلة ودخلت مرحلة التشجيع الجماعي مثل مايحدث في بلدان العالم.. فلا تعيدونا لزمن الحراج وأصوات الشريطية..

- أفضل خبر ممكن نسمعه بعد نهاية اجتماع اتحاد كرة القدم تقليص عدد اللاعبين الأجانب بدءا من الموسم القادم إلى ثلاثة لاعبين على الأكثر..

- في قناة يدشن الحملات لدعم المنتخب الوطني والأولمبي لبلده.. وفي القناة الأخرى يواصل نهش جسد الرياضة السعودية بمعاونة مجموعة من ( القبيضة)..

- لجنة الانضباط تطلب شريط مباراة الاتحاد والهلال لسماع الهتافات الاتحادية المسيئة للحكم مرعي عواجي!!.. حسنا ماذا حدث على هتافات هذا الجمهور ضد الحكم الأجنبي في مباراة الفريقين الدورية.. هل وجدوا (السي دي)؟!

- تقول الحكمة الأجنبية (لاتعطني سمكة وعلمني كيف أصيد).. يبدو أن النصر انتقل من مرحلة سحب لاعبي القادسية إلى مرحلة التعاقد مع المشرف على الفئات السنية بالقادسية..

- الخبر الصحفي يقول إن الأمير نواف بن فيصل أمر بفتح تحقيق في سبب منع وتأخير إدارة الاتحاد أحد لاعبي فريقها من الالتحاق بالمنتخب الأولمبي.. هل ستعلن نتيجة التحقيق؟

- الكوكب (فارس الخرج) بدأ رحلة العودة للدرجة الأولى ومن ثم التفكير بالممتاز.. أبرز نتائج الكوكب التاريخية فوزه دوريا (الدوري المشترك) على النصر برباعية على ملعب الملز وبوجود كبار لاعبيه ماجد ومحيسن وخميس ومدربه زاجالو..

- الشعلة (سفير الخرج) سحق الوحدة بملعب الشرائع بنصف درزن.. الشعلة ناوي على الممتاز هذا العام.

- (حرب السيارات) بين رئيس الوحدة السابق جمال تونسي وإدارة الوحدة الحالية برئاسة علي داود.. انتهت بالحكم في أحقية التونسي باسترداد الإحدى عشرة سيارة وحافلة.. أبو رامي لم ينسَ وحداويته العريقة عندما عرض بيع السيارت على النادي بنصف سعرها.

حسابي في (تويتر).. @salehhenaky
 

السهل الممتنع
لعبة الإخفاء والإظهار..
صالح السليمان

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة