ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 23/02/2012/2012 Issue 14392

 14392 الخميس 01 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الجزائر تسمح للاتحاد الأوروبي والجامعة العربية بمراقبة الانتخابات

رجوع

 

الجزائر- رويترز

أكّدت السلطات الجزائرية بأن الانتخابات البرلمانية المقررة في الجزائر في وقت لاحق هذا العام، ستتم بوجود مراقبين دوليين من الاتحاد الأوروبي والجامعة العربية للمرة الأولى، وسمحت أيضًا لمنظمات غير حكومية مثل المنظمتين الأمريكيتين غير الحكوميتين مركز كارتر والمعهد الديمقراطي الوطني بمراقبة الانتخابات.

وقال وزير الداخلية الجزائري دحو ولد قابلية في حديث لرويترز: إن الحكومة التي اتهمت في الماضي بالتلاعب في الانتخابات سيقتصر دورها على ما يتعلق بالنقل والإمداد في الانتخابات المقررة في العاشر من مايو أيار في حين سيشرف القضاة والأحزاب السياسية على الانتخابات للمرة الأولى.

وقال ولد قابلية في مقابلة عبر الهاتف: إن الشفافية مؤكدة في الانتخابات بشكل يضمن حياد الحكومة. وأضاف أن الجديد في هذه الانتخابات سيكون وجود مراقبين دوليين من الاتحاد الأوروبي والجامعة العربية. وأعلنت الحكومة في السابق أنه ستتم دعوة مراقبين من الاتحاد الأوروبي والجامعة العربية في إطار إصلاحات نقلت أيضًا السيطرة على عملية فرز الأصوات إلى لجان قضائية. لكن السلطات لم تقل من قبل ما إذا كانت ستسمح للمنظمتين الأمريكيتين غير الحكومتين بايفاد مراقبين. وأشار الوزير في المقابلة إلى أن البرلمان سيتولى دورًا رائدًا في صياغة تعديلات مزمعة للدستور من المرجح أن تقلص سلطات الرئيس. لكن محللين سياسيين يقولون: إن البرلمان في الواقع يعتمد فقط التعديلات التي تحيلها إليه النخبة الحاكمة. وينظر كثير من معارضي الحكومة للبرلمان حاليًا على أنه مجرد أداة في يد الحكومة لاعتماد القوانين.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة