ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 23/02/2012/2012 Issue 14392

 14392 الخميس 01 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

استجواب ستروس كان في تحقيق يتعلق بشبكة دعارة في فرنسا

رجوع

 

ليل- ا ف ب

بدأ المدير العام السابق لصندوق النقد الدولي دومينيك ستروس-كان أمس الأربعاء يومه الثاني قيد الحبس على ذمة التحقيق في قضية دعارة فيما يعرف بقضية فندق «كارلتون»، بعد أن أمضى ليلته في ثكنة تابعة للدرك في مدينة ليل شمال فرنسا، حسبما أفاد مصدر قريب من الملف.

وتوجه قضاة التحقيق الثلاثة المكلفون بالملف مساء الثلاثاء إلى مركز توقيف ستروس-كان لابلاغه بتمديد توقيفه على ذمة التحقيق بتهمة «التواطؤ في قضية دعارة على علاقة بعصابة منظمة» و»الاستفادة من أموال مختلسة».

وعندما ينتهي محققو الشرطة القضائية من الاستماع إليه سيخضع ستروس-كان إلى استجواب موظفي دائرة التفتيش العام في الشرطة الوطنية المعروفة بـ»شرطة الشرطات» التي ستستوضح منه خصوصًا علاقاته بضابط كبير في الشرطة المفوض جان كريستوف لاغارد الذي ينتمي إلى مجموعة من ثمانية ملاحقين في هذا الملف. وقد يستمر احتجاز ستروس-كان (62 سنة) حتى اليوم الخميس، علمًا أنه يمكن أن يستمر الحجز قانونيًا 96 ساعة. ويفترض أن يستجوب ستروس-كان حول سهرات ماجنة يعتقد أنه شارك فيها في باريس وواشنطن لتحديد ما إذا كان يعلم أن النساء اللواتي شاركن فيها كن مومسات.

وتعود آخر تلك الرحلات إلى ما بين 11 و13 آيار - مايو إلى العاصمة الأمريكية عشية اعتقال دومينيك ستروس-كان في قضية فندق سوفيتيل في نيويورك.

وفي القضية الأخيرة اتهمته نفيستو ديالو عاملة التنظيف في الفندق بالاعتداء عليها جنسيًا لكن القضاء الأمريكي أسقط لاحقًا الملاحقات الجنائية بحقه.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة