ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Thursday 23/02/2012/2012 Issue 14392

 14392 الخميس 01 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

دشنه مدير تعليم الشرقية وسط مشاركة 982 مدرسة
أكثر من مليون طالب يتنافسون في دوري موبايلي للمدارس

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أعلنت كل من وزارة التربية والعليم وشركة موبايلي عن انطلاق منافسات النسخة السادسة من دوري موبايلي للمدارس للمرحلتين المتوسطة والثانوية، وذلك خلال حفل التدشين الذي أقيم في محافظة الخبر بحضور مدير عام التربية والتعليم في المنطقة الشرقية الدكتور عبدالرحمن المديرس وعدد من كبار مسؤولي شركة موبايلي وشركة أرامكو ووزارة التربية والتعليم.

ويتنافس في دوري هذا العام أكثر من مليون ومائتي ألف طالب يمثلون المرحلة المتوسطة والثانوية في 982 مدرسة من خلال أدوار تمهيدية تبدأ بالفصول والمدارس والمراكز التربوية ثم على مستوى المناطق التعليمية وفق قوانين ولوائح الفيفا وتحت إشراف كادر تربوي ورياضي وطبي متخصص.

هذا واستهل مدير عام النشاط الرياضي بالوزارة الدكتور سعد السند حفل التدشين الذي أقيم بملعب ثانوية الظهران بكلمة موجزة سلط الضوء من خلالها على بدايات الدوري التي انطلقت من المدارس وشراكة موبايلي التي ساهمت في تطور الدوري ونجاحه فيما بعد، كما أعلن السند خلال كلمته عن نية الوزارة في تطبيق عدد من الأفكار في الأعوام القادمة تتضمن إقامة دورات تدريبية مكثفة لمعلمي التربية البدنية في مدارس الوزارة، بالإضافة إلى عزم الوزارة لتطبيق فكرة حكم المستقبل والتي تتيح للطلاب أن يتأهلوا ليصبحوا حكاماً معتمدين في المستقبل.

بعد ذلك ألقى مدير عام المبيعات الحكومية في شركة موبايلي عادل الياقوت كلمة أوضح فيها أن شركة موبايلي تسعى من خلال هذا الدوري إلى المساهمة في بناء قاعدة كروية صلبة تقوم عليها المنتخبات السعودية، كما ألقى الضوء على ما تقوم به موبايلي خلال الدوري من توفير الملابس الرياضية والتكفل بمعسكر صيفي سنوي لأفضل عشرين طالباً يقام في أكاديميات رياضية عالمية، مشيراً إلى أن أحد ثمار هذه المعسكرات هو حصول فريق موبايلي على بطولة أرسنال الدولية الصيف الماضي.

كما تخلل حفل التدشين عروض وفقرات تضمنت مشاركةً فاعلة، حيث قام مجموعة من الطلاب الذين سبق وأن شاركوا في عدد من المهرجانات كان آخرها مهرجان اعتزال الكابتن محمد الدعيع بأداء مهارات كروية أمام الحضور، ثم بدأ استعراض الدراجات الهوائية الذي قام به عدد من طلاب مدينة الرياض وسط تفاعل وحماس من الجمهور والحاضرين.

وبعد التدشين الرسمي للنسخة السادسة من دوري موبايلي من قبل مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية، بدأ دخول طابور العرض للمدارس المشاركة وانطلقت أولى مباريات هذه المرحلة والتي كانت بين فريقي ثانوية الخبر وثانوية الظهران، حيث فاز فيها فريق ثانوية الظهران بهدفين مقابل هدف وحيد لثانوية الخبر. ومن المنتظر أن تحقق النسخة السادسة من الدوري نجاحاً لافتاً وسط استعدادات وتجهيزات فنية عالية المستوى.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة