ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 24/02/2012/2012 Issue 14393

 14393 الجمعة 02 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

مقترح بإنشاء مصنع للتمور بالقطيف

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القطيف - سلمان الشثري:

أكد رئيس مجلس أعمال فرع غرفة الشرقية بالقطيف الاستعداد لمخاطبة الجهات الحكومية من أجل إنشاء مصنع للتمور لاستيعاب فائض الإنتاج بمزارع القطيف، مؤكداً تبني الغرفة لكل الأفكار التي تخدم القطاع الخاص، وتذلل العقبات أمام حراكه الاقتصادي.

وقال سلمان الجشي، خلال اللقاء الموسع لمجلس رجال الأعمال بالمحافظة: إن المجلس مستعد لمخاطبة الجهات المختصة بهدف تذليل جميع المعوقات التي تحول دون الشروع في إقامة مصنع للتمور لاستيعاب المنتج الكبير لمزارع النخيل بالمحافظة. مشدداً على أن الفرع ليس جهة تنفيذية بقدر كونه نافذة لمساعدة رجال الأعمال على تجاوز المعوقات التي تعترض سبيل تسهيل الإجراءات لدى بعض الجهات الحكومية.

وبيّن الجشي أن التوصية بإنشاء مدينة صناعية بالقطيف يُعَدّ من أهم إنجازات المجلس للعام الماضي؛ فالمدينة تهدف إلى المساهمة في تسريع الحركة الاقتصادية بالمحافظة بشكل خاص والمملكة بشكل عام، وتوفير الفرص الوظيفية لأبناء المحافظة. مؤكداً أن مركز الدراسات والبحوث بغرفة الشرقية يعكف حالياً على وضع دراسة شاملة تتضمن المقومات الرئيسية لإقامة مدينة صناعية بالمحافظة.

من جانبه، وحول فك حجوزات أرامكو السعودية على الأراضي في محافظة القطيف، أوضح الأمين العام لغرفة الشرقية عبدالرحمن الوابل أن الغرفة تعاقدت مع أحد المكاتب الاستشارية لوضع دراسة متكاملة حول الموضوع. وتشمل الدراسة الآثار المترتبة على استمرار حجز الأراضي من ناحية التنمية العقارية، وكذلك على القطاعات التجارية، وسيتم رفعها في حال اكتمالها للجهات العليا لمناقشة تفاصيلها.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة