ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 24/02/2012/2012 Issue 14393

 14393 الجمعة 02 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

دراسة بحثية تبين أن الأغلبية يرغبون في إعادة طرح موضوع الإعلام مرة أخرى
أكثر من 89% من المشاركين في لقاء الحوار الوطني يؤكدون على أهمية اللقاء ومواضيعه

رجوع

 

حائل - عيد بن عبيد

أكد نحو 89% من المشاركين والمشاركات في لقاء «الإعلام السعودي الواقع وسبل التطوير المنطلقات؛ الأدوار؛ والأفاق المستقبلية»، أهمية المواضيع التي تناولها اللقاء، وكشفت دراسة أعدها المركز لتقييم آراء المشاركين والمشاركات في اللقاء أن (73.2%) من المشاركين والمشاركات يؤيدون بشدة إعادة طرح موضوع اللقاء، في ملتقيات أخرى.

كما بينت الدراسة بأن بنسبة (57.1%) من المشاركين والمشاركات يرون أن محاور اللقاء كافية إلى حد ما بتغطية موضوع اللقاء وبنسبة (32.1%) من المشاركين والمشاركات يرون أن محاور اللقاء كافية وبنسبة (10.7%) من المشاركين والمشاركات يرون أن محاور اللقاء غير كافية.

حيث جاءت أبرز نتائج الدراسة للمعلومات الأولية والذي تبين بأن نسبة مشاركة عدد الذكور (37.5%) بينما كانت مشاركة النساء (62.5%). أما موضع اللقاء من حيث أهميته فتبين بأن نسبة (89.3%) من المشاركين والمشاركات مهتمين جداً بموضع اللقاء.. وأما تأييد الملتقيات مرة أخرى فبينت الدراسة بأن نسبة (73.2%) من المشاركين والمشاركات يؤيدون بشدة مثل هذه الملتقيات, ومحاور اللقاء من حيث الكفاية تبين بأن ما نسبته (57.1%) من المشاركين والمشاركات يرون أن محاور اللقاء كافية إلى حد ما بتغطية موضوع اللقاء.. وما نسبته (32.1%) من المشاركين والمشاركات يرون أن محاور اللقاء كافية لتغطية موضوع اللقاء وما نسبته (10.7%) من المشاركين والمشاركات يرون أن محاور اللقاء غير كافية لتغطية موضوع اللقاء, أما وضوحها واتصافها بالشفافية فتبين بأن نسبة (64.3%) من المشاركين والمشاركات يرون أن محاور اللقاء من حيث اتصافها بالشفافية والوضوح كانت واضحة جداً، وما نسبته (35.7%) من المشاركين والمشاركات واضحة إلى حد ما، وأما كفاية الوقت لتغطية المحاور فتبين بأن نسبة (37.5%) من المشاركين والمشاركات يرون هذه المحاور كافية إلى حد ما.. وما نسبته (33.9%) من المشاركين والمشاركات يرون هذه المحاور كافية، وما نسبته (25%) من المشاركين والمشاركات يرون هذه المحاور غير كافية.

كما جاء تقييم الجوانب التنظيمة خلال الفترة الذي عقد فيها اللقاء (30 -1-3 -4-1433هـ - 23-2-2012) تبين بأن نسبة (78.6%) من المشاركين والمشاركات يرونها مناسبة جداً وما نسبته (16.1%) من المشاركين والمشاركات يرونها مناسبة إلى حد ما وما نسبته (5.4%) من المشاركين والمشاركات يرونها غير مناسبة.

وأيضاً المدة الزمنية المخصصة للملتقى بينت الدراسة بأن نسبة (50%) من المشاركين والمشاركات يرونها كافية, وما نسبته (33.9%) من المشاركين والمشاركات يرونها كافية إلى حد ما, وما نسبته (16.1%) من المشاركين والمشاركات يرونها غير كافية.. أما أسلوب الاتصال تبين بأن نسبة (91.1%) من المشاركين والمشاركات يرون أن أسلوب الاتصال بهم مناسب جداً، وما نسبته (8.9%) من المشاركين والمشاركات يرونه مناسباً إلى حد ما، وكان الإشراف والتنظيم من خلال المكان الذي عقد فيه الملتقى تبين بأن نسبة (57.1%) من المشاركين والمشاركات يرونه ممتازاً، وما نسبته (30.4%) من المشاركين والمشاركات يرونه جيداً، وما نسبته (7.1%) من المشاركين والمشاركات يرونه غير جيد، كما أن تقييم الخدمات أثناء الملتقى تبين بأن نسبة (80.4%) من المشاركين والمشاركات يرونها ممتازة، وما نسبته (16.1%) من المشاركين والمشاركات يرونها جيدة.. وأما من ناحية الاستقبال والمواصلات، فتبين بأن نسبة (82.1%) من المشاركين والمشاركات يرونه ممتازة, وما نسبته (8.9%) من المشاركين والمشاركات يرونه جيداً, وما نسبته (1.8%) من المشاركين والمشاركات يرونه غير جيد وأما الحجوزات وتذاكر الطيران فتبين بأن نسبة (75%) من المشاركين والمشاركات يرونها ممتازة, وما نسبته (12.5%) من المشاركين والمشاركات يرونه جيداً, وما نسبته (1.8%) من المشاركين والمشاركات يرونه غير جيد.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة