ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 24/02/2012/2012 Issue 14393

 14393 الجمعة 02 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

أفاق اسلامية

 

(1215) شاركوا في الدورات الماضية منهم (506) متسابقات
الأمير سلمان يرعى منافسات الدورة الرابعة عشرة للمسابقة المحلية على جائزة سموه لحفظ القرآن الكريم.. الاثنين القادم

رجوع

 

الرياض -( الجزيرة)

تنطلق يوم الاثنين الخامس من شهر ربيع الآخر الجاري 1433هـ منافسات الدورة الرابعة عشرة للمسابقة المحلية على جائزة الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لحفظ القرآن الكريم للبنين والبنات لعام 1433هـ التي تنظمها وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد في قصر الرياض بمدينة حتى الحادي عشر من الشهر ذاته.

وتهدف المسابقة إلى إبراز اهتمام المملكة العربية السعودية بكتاب الله الكريم والعناية بحفظه وتلاوته وتجويده وتفسيره، وتشجيع أبناء الوطن وبناته على الإقبال على كتاب الله - جل وعلا -، وإذكاء روح المنافسة بين حفّاظ كتاب الله - جل وتعالى - وحافظاته، والإسهام في ربط الأمة بالقرآن الكريم ومصدر عزها في الدنيا وسعادتها في الآخرة، وإبراز الجهود المبذولة لتحفيظ القرآن الكريم في المملكة العربية السعودية.

وتتكون المسابقة من خمسة فروع هي:

الفرع الأول: حفظ القرآن الكريم كاملاً مع التلاوة والتجويد، وتفسير مفردات القرآن كله.

الفرع الثاني: حفظ القرآن كاملاً، مع التلاوة والتجويد.

الفرع الثالث: حفظ عشرين جزءاً متتالية، مع التلاوة والتجويد.

الفرع الرابع: حفظ عشرة أجزاء متتالية، مع التلاوة والتجويد.

الفرع الخامس: حفظ خمسة أجزاء متتالية، مع التلاوة والتجويد.

ويشترط لذلك أن يكون المتسابق حافظاً للمطلوب في الفرع الذي يختاره مع التقيد بأحكام القراءة وأصولها، والالتزام بالرواية في أثناء إجراء المسابقة، وأن يكون لدى المتسابق بالفرع الأول القدرة على التفسير باللغة العربية الفصحى.

وتقدم للفائزين والفائزات في المراكز المتقدمة (الأول والثاني والثالث) من البنين والبنات في كل فرع من فروع المسابقة جوائز مالية، وعينية وفق التالي:

بالنسبة للفرع الأول، يمنح الفائز الأول مبلغ سبعين ألف ريال، والثاني ثمانية وستين ألف ريال، والثالث ستة وستين ألف ريال، وفي الفرع الثاني يمنح الأول، خمسين ألف ريال، والثاني ثمانية وأربعين ألف ريال، والثالث ستة وأربعين ألف ريال، أما بالنسبة للفرع الثالث، فيمنح الأول أربعين ألف ريال، والثاني ثمانية وثلاثين ألف ريال، والثالث ستة وثلاثين ألف ريال، وبالنسبة للفرع الرابع، فيمنح الأول ثلاثين ألف ريال، والثاني ثمانية وعشرين ألف ريال، والثالث ستة وعشرين ألف ريال، ويمنح الفائز الأول في الفرع الخامس عشرين ألف ريال، والثاني ثمانية عشر ألف ريال، والثالث ستة عشر ألف ريال.

كما ستقدم هدايا تقديرية باسم راعي الجائزة إلى الجهات المرشحة للفائزين، وهدايا رمزية لكل متسابق ومتسابقة شاركوا في المسابقة.

الجدير بالذكر أن عدد الذين شاركوا في المسابقة منذ دورتها الأولى وحتى الدورة الماضية بلغ (1215) متسابق ومتسابقة، منهم (506) متسابقات.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة