ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 24/02/2012/2012 Issue 14393

 14393 الجمعة 02 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

أبناء الجزيرة

 

الأطفال يتعرفون على تراثهم ويعجبون بصنعة الأجداد في مهرجان التراث والثقافة على أرض الجنادرية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

الجنادرية - جواهر عبد الرحمن الدهيم

يطالعنا كل عام المهرجان الوطني للتراث والثقافة بفعاليات جديدة ومميزة مفيدة للأطفال في أجنحة القرية التراثية على أرض الجنادرية، وكذلك القطاعات الحكومية حيث أعدت البرامج الترفيهية ففي جناح وزارة التربية وتعليم تقدم برامج للبراعم ومنها ورش العمل في الموهبة والرسم والتلوين والمسرح الذي يقدم العروض التراثية والتعريفية بمكنونات التراث في كل مدينة وقرية في كافة المناطق حيث تقام يومياً.

وزارة التربية والتعليم تعرف الصغار بالتعليم في الماضي

على مسرح وزارة التربية والتعليم بالقسم النسائي عدت عروض لزفات العروس والتعليم في الماضي في محافظات المملكة الغالية يتشارك فيه طالبات المدارس وتقول الطفلة عبير الغامدي: لقد أعجبت بزفة عروس صبيا وملابسها الجميلة والفل الذي نظم فوق رأسها. وأوضحت مديرة القسم النسائي بالجناح الدكتورة منال عبد الكريم الرويشد أن جناح الوزارة يحفل بعدة فعاليات منها المسابقات, والورش والمعارض, والعروض الإلكترونية والتوثيق والشعارات وهي مسابقة تقام لأول مرة في الوزارة لهذا العام الذي هو عام المعلم تحت شعار (وفه التبجيل) بالإضافة إلى مسابقة شاعرة الوزارة. وقد شهد المسرح عرضاً رائعاً من طالبات محافظة صبيا في برنامج شيق منها زفة العروس التي زفت بثوب جميل وسط الدفوف وعلا هامتها الفل والذي نظم بطريقة رائعة وجذابة. وأوضحت المشرفة على برنامج محافظة صبيا آمنة الحازمي أن زفة عروس صبيا أحد مراسيم الزفاف في المحافظة قبل 70 عاماً ومن ضمن فقرات برنامج صبيا الكتاتيب قديماً مقارنة بالتعليم في وقتنا الحاضر وأساليب الترغيب في التعليم وقد حظي بإعجاب كبير من الزائرات.

هيئة الهلال الأحمر تمتع الأطفال بفعالياتها

تقيم هيئة الهلال الأحمر السعودي على أرض مهرجان التراث والثقافة في الجنادرية عدة فعاليات للأطفال منها المسرح الترفيهي حيث تقدم الفرقة يومياً المسابقات الحركية والثقافية والتعريفية والأناشيد الوطنية والمتنوعة بمصاحبة الشخصيات الكرتونية والتي من ضمنها أم خماس التي تعرض وقفات من الماضي للأطفال بأسلوب ترفيهي بسيط وركن الرسم الذي يعبر فيه الأطفال عن الهلال الأحمر السعودي ودورة من خلال مرسم الطفل، كما يضم الجناح المعرض المصاحب حيث يشتمل على عرض لسيارات الإسعاف والأجهزة الموجودة بداخلها وطرق إسعاف الحالات وطيران الهلال الأحمر السعودي وعرض لسيارة إسعاف منذ عهد المغفور له الملك عبد العزيز -طيب الله ثراه- وتم زيادة عدد طائرات الإسعاف الجوي من 6 طائرات إلى 14 طائرة تطبق خدمة الساعة الذهبية.

الجنادرية تظهر إبداعات الأطفال

كما أظهر المهرجان مواهب الأطفال حيث استطاعت أصغر إعلامية في الجنادرية نجلاء الشمري أن تعبر بالصور والكلمة عن الجنادرية كما أعجب الأطفال بركوب الحمير وقد عبر الطفل ناصر محمد الغوينم عن سعادته وهو يركب الحمار فقال: كنت أتمنى ذلك، الجنادرية حققت حلمي. ويقول الطفل راكان الحميضي بالصف الخامس: لقد أعجبتني الجنادرية وخاصة السواني حيث عرفتني بطريقة جلب الماء من البئر وقد أعجبني السوق الشعبي. كما قدم أطفال دار الرعاية الاجتماعية الأناشيد الوطنية على المسرح.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة