ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 24/02/2012/2012 Issue 14393

 14393 الجمعة 02 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الميدان

 

الليلة في سباق (الموسم) وعلى كأس الملك عبدالعزيز في نسختها الـ 14
(بسالة) (المحامي) (حاتم) هل تحسم معركة الميل العاصفة والحفاظ على لقب تاج البطولات السعودية؟

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجنادرية - عايض البقمي

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - حفظه الله - يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض مساء اليوم المهرجان السنوي على كأس الملك عبد العزيز في نسختها الـ 14.. أنظار عشاق الخيل وجماهيرها سوف تتجة صوب ميدان الملك عبد العزيز لمشاهدة ومعرفة بطل الفصل الأخير لكبرى بطولات الموسم وكأس المؤسس الذي يعتبر (سباق الموسم) وليس بعده سباق وقبله سباق يظل خالداً في الذاكرة.

هناك من يراها بيضاء كاسحة بعد أن بات هذا الشعار الرقم الثابت في سجل هذه البطولة، حيث يتصدرها ويحمل لقبها الموسم الماضي، وهناك من يتوقّعها زرقاء ومستحقة وكذلك حمراء خاطفة.. ولتبقى المتعة والإثارة السباقية هي عنوان سباق الليلة وفي حضرة صفوة مهور السعودية وليبقى الإمضاء على خط النهاية لأي من تلك الالوان هو المشهد الأخير في الديربي الكلاسكي الكبير.

بسالة هل تعيد ذكريات مكانة

18 مهراً ومهرة حظيت بشرف المشاركة في ديربي كأس الكؤوس بعد تأهلها من خلال نقاطها التأهلية خلال جولات الموسم الحالي وضم هذا الشوط كل من (استحقاق) - (حفاوة) - (مناظر) - (انتبه) لأبناء الأمير محمد بن سعود الكبير، بينما يرمي الإسطبل الأبيض إسطبل أبناء الملك عبد الله بن عبد العزيز حامل اللقب برباعي ضارب يتكون من المحامي - (بسالة) (ناجحة) - (حاتم) ويشارك الغسطبل الأحمر بالثنائي (الطامح نجم المغترة) (وذخر النمارة) وكذلك يشهد الديربي الكبير تأهل المهرة (عنود خزام) للأمير عبد العزيز بن فهد.

وكذلك (شن) لنزار أبو الجدايل - (وذكرى الحبيبة) لأبناء علي وعبد العزيز الحمادي - وأيضاً (حاكم الخيل لناصر الربيعة)، و(نور الشمس) و(انظر) لأبناء محمد بن عايش الطيار و(قداد) لأبناء عبد الله الفراج.

وكنظرة تحليلة خاطفة وسريعة لهذا الشوط العاصف نجد أن مهور الأبيض تهمين على أجواء هذا السباق بشكل كبير قياساً بنوعيتها وتحضيراتها المبكرة والمدروسة منذ بداية الموسم وتأتي المهرة بسالة في طليعة المرشحين ومنذ ظهور هذه الفرس وهي تقدم عروضها الفاخرة ودون أن تتذوّق طعم الهزيمة من خلال 3 انتصارات متوالية وبنفس الإمكانات والانتصارات يملك أخوها حاتم تفوقاً بميزة المحارب وإجادة السيطرة على رتم هذا السباق الذي سيشهد أيضاً تلك الميزات للمهر استحقاق مسلحاً بإركابية عالمية للفارس فرنكي ديتوري. ومتى أحكم حاتم واستحقاق على رتم السباق وتزعم الصدارة حتى الـ 600 م الأخيرة فإن صعوبة المنافسين ستزيد صعوبة باستثناء المحامي الذي كشّر عن أنيابه في سباق الأسبوع الماضي ولم يتأثر بذلك السباق فإنه يملك الميزة الأفضل في الدخول القوي. وتبقى ناجحة ذات أدوار صانعة وبشكل بعيد.

ويدخل المهر (نجم المغترة) وبعد غياب ليس بالمؤثّر هذا السباق وبعد أن شهدت مشاركاته تدرجاً تصاعدياً والتي برزت في آخر ظهور له وخسارته في الرمق الأخير على حساب قدها. وتكمن صعوبة نجم (المغترة) في عدم وجود أسلحة مساندة له وسيكون تحت الضغط القوي جداً على اعتبار أن شعبتيه تكمن في قدرته على التحكم المبكر على رؤوس الخيل في ظل وجود أسماء تجيد هذه الأدوار وبخبرة أكبر مثل حاتم واستحقاق، ويبقى سلاح الأحمر تحت إمكانات ما سيقدمه ذخر النمارة وبسلاح الدخول القوي بقية الأسماء المشاركة يتزعمها قداد وحاكم الخيل وشتى والتي تسعى إلى ما هو أكبر من المراكز الشرفية.

عموماً سباق كبير سيكون مفتاح الفوز فيه برسم المدرب بدر سعود ونيكولاس بكالارد متى قدما الخطة المتجانسة وطبقها الخيالة على أرض الميدان ومن خلال أسلحة متعددة لرسم أجواء السباق في مصلحتهم وخصوصاً أن عناصرية صنّاع السباق وصمامي الأمان لدى هذا الرباعي المرعب.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة